Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكابينت

كيف أرعب نتنياهو وزراءَهُ من احتلال غزة.. رواية إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو، كان يخشى من أن تحل كارثة بجشيه في حال أقدم على احتلال قطاع غزة بالكامل.

وطبقاً للصحيفة فإن نتنياهو لجأ إلى تخويف وإثارة الرعب لدى  وزراء المجلس الوزاري المصغر  "الكابينت" لثنيهم عن المطالبة بإعادة احتلال قطاع غزة بشكلٍ كامل.

"الكابينت" يلتئم لمناقشة مشروع قرار وقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" يلتئم بعد قليل لمناقشة مشروع القرار المصري الذي سيطرح الليلة على مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى تجميد النشاط الاستيطاني.

وفي هذا السياق، دعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الإدارة الأمريكية إلى استخدام الفيتو لإحباط مشروع هذا القرار.

وأشار ترامب في بيان له الى أن موقف الولايات المتحدة الثابت يقضي بأن الطريق الوحيد لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين هو التفاوض المباشر وليس الاملاءات الاممية.

نتنياهو يؤجل جلسة "الكابينت" اليوم ويلغي جميع الاجتماعات..والسبب؟

زمن برس، فلسطين: تأجلت جلسة المجلس الوزراي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" التي كان من المقرر أن تعقد اليوم، إلى يوم غد في أعقاب إصابة رئيسحكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمرض الأنفلونزا.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أنه تم إلغاء جميع الاجتماعات التي كانت مدرجة على جدول أعمال نتنياهو مع عدا اجتماعه مع رئيس غواتمالا.

وكان من المقرر أن يبحث "الكابينت" تداعيات القانون الخاص بتنظيم الأوضاع القانونية في المستوطنات والمعروف إعلاميا بقانون "عامونا".

"الكابينت" يقرر استمرار البحث عن الأنفاق على حدود غزة

زمن برس، فلسطين: قرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي "الكابينت"، اليوم الجمعة استمرار البحث عن الأنفاق والرد على أي هجوم يعيق عمل الجيش عند حدود غزة.

ويشار إلى أن محيط قطاع غزة يشهد منذ ثلاثة أيام حفريات كبيرة يقوم بها جيش الاحتلال، عقب التوغل في القطاع لأكثر من 100 م وترفض فرض أمر واقع على المنطقة الحدودية، فيما ترد المقاومة الفلسطينية على ذلك بإطلاق قذائف الهاون.

إسرائيل تنوي منح 30 ألف تصريح لعمال فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، صباح اليوم الاثنين، أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية تعكف على بلورة خطة لمنح 30 ألف عامل فلسطيني آخر تصاريح عمل في الداخل المحتل.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة "هآرتس" إن سياسية الحفاظ على أماكن عمل الفلسطينيين في إسرائيل أثبتت أنها تلجم "الإرهاب".

وأضافت الصحيفة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلية "الكابينت" صادق على إطار الخطة التي قدمها منسق أعمال الحكومة في المناطق جنرال يوؤاف مردخاي الشهر الماضي.

الكابينت يزعم اتخاذ خطوات هامة لاعتقال منفذي جريمة دوما

زمن برس، فلسطين: أصدر المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر (الكابينت) تعليماتٍ للأجهزة الاستخبارات الاسرائيلية باتخاذ الخطوات اللازمة لاعتقال منفذي الهجوم على عائلة الدوابشة ولمنع هجمات ممثالة.

وصادق المجلس على توصيات الجهات الاستخبارية الإسرائيلية وسمح باستخادم كل الوسائل المتاحة لاعتقال منفذي الهجوم الإرهابي ولمنع هجمات أخرى مثل استخدام الاعتقال الإداري.

وقررت الكابينت دفع عملية تشريع قانون بالكنيست لمحاربة الإرهاب المشابه لعملية إحراق عائلة دوابشة.

حكومة الاحتلال تصادق اليوم على تشكيلة "الكابينت"

زمن برس، فلسطين: يصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، خلال جلسته الأسبوعية اليوم، على تشكيلة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت". ويضم المجلس تسعة وزراء بالإضافة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه تقرر أن يتناوب الوزيران يوفال شتاينتس وزئيف الكين في عضوية هذا المجلس.

وأضافت أن مجلس الوزراء سيصادق اليوم، على إقامة وزارة "شؤون القدس" التي سيتولاها زئيف الكين.

 

 

الاحتلال يعلن عن ست قرارات "عقابية" ضد المقدسيين

زمن برس، فلسطين: قرر "الكابينت" اليوم الثلاثاء فرض المزيد من الاجراءات العقابية بحق المقدسيين.

وكشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي عن القرارات التي اتخذها "الكابينت" خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء الذي عقد بعد العملية التي نفذها فلسطينيان في كنيس يهودي واسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين واستشهاد منفذيّ العملية.

"الكابينت" يناقش اتفاق وقف إطلاق النار

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية العامة، ان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) يناقش مساء اليوم، اتفاق وقف اطلاق النار في قطاع غزة الذي دخل حيز التنفيذ قبل يومين.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال موشيه يعالون قررا قبول الاتفاق دون عقد جلسة للمجلس الوزاري. 

Pages

 

Subscribe to الكابينت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play