Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المرأة

قائمة سوداء للمنتجين والفنانين المسيئين للمرأة في "دراما رمضان"

زمن برس، فلسطين: أعلن مركز “مساندة” لدعم قضايا المرأة في مصر، إعداد قائمة سوداء تضم كافة أسماء المنتجين والفنانين الذين أساءوا للمرأة المصرية في الأعمال الدرامية، التي تذاع خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت الإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمركز “مساندة” في بيان رسمي، حصلت “إرم نيوز″، على نسخة منه، إن الدراما الرمضانية هذا العام تقدم المرأة بصورة مهينة، تختصر دورها في كونها مريضة نفسيًا أو راقصة أو بائعة هوى أو تاجرة مخدرات، بحسب قولها.

دراسة: المرأة التي تتعرض للخيانة مستفيدة

زمن برس، فلسطين: خلُصت دراسة قامت بها جامعة بينغامتون في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة لندن بأن المرأة التي تتعرض للخيانة هي أكثر مستفيدة من ذلك مقارنة برفيق حياتها، ومقارنة أيضا بالمرأة الجديدة في حياة شريكها.

النساء أكثر عرضة للوقوع في براثن الفقر بعد التقاعد

زمن برس، فلسطين: اكتشف باحثون أن النساء أكثر عرضة بنسبة 80% للوقوع في براثن الفقر من الرجال بمجرد التقاعد لأنهن جنين أموالا أقل من الرجال ولأنهن أخذن عطلات أطول لرعاية عائلاتهن ولأن النساء عادة ما يكن أطول عمرا.

وقال المعهد الوطني لأمن التقاعد ومقره واشنطن في تقرير نشر أمس الثلاثاء إن الأجور بالنسبة للواتي يبلغن من العمر 65 عاما أو أكثر أقل بنسبة 25 في المئة من أجور الرجال في المرحلة العمرية ذاتها.

ويزيد دخل الرجال عن النساء بنسبة 44 في المئة بحلول سن الثمانين فما فوق.

دراسة: المرأة تحب من النظرة السادسة

زمن برس، فلسطين: بيّنت دراسة وتجارب أجراها علماء نفس في بريطانيا أن المرأة لا تحب من النظرة الأولى، ولكي يظهر شعور عاطفي لديها تجاه الرجل، يحتاج الأمر إلى ست نظرات على أقل تقدير.

فالمرأة لا تميل الى اتخاذ قرار سريع بشأن بناء علاقات جديدة، فعند تعارفها مع الرجل مثلاً تحتاج إلى قرابة 45 ثانية لتحديد مستقبل العلاقة معه، حيث في البداية تنظر لعينيه ولملامح وجهه، ومن ثم تبدأ تتفحصه تفصيلاً.

"سوا" تختتم سلسلة لقاءات توعوية لمجموعة سيدات في القدس

زمن برس، فلسطين: اختتمت مؤسسة "سوا"  سلسلة لقاءات توعوية حول مناهضة العنف ضد المرأة والطفل، في كلية أنوار القدس، بمشاركة عدد من النساء المقدسيات، ضمن مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال الفلسطينيين المهمشين في شرقي القدس.

 ويهدف المشروع الى تحسين ظروف الحياة للفئات الضعيفة والمهمشة، عن طريق توعيتهم بمكافحة العنف بكافة اشكاله، ما يساهم في تعزيز حقوق الإنسان في القدس وضواحيها.

وتناولت اللقاءات مجموعة من المواضيع منها، جيل المراهقة، العنف واشكاله، الاعتداءات الجنسية داخل الاسرة والموجهة ضد النساء والاطفال، التنمر الالكتروني.

"شاشات سينما المرأة" في المحافل الدولية

زمن برس، فلسطين: حاز الفيلم الوثائقي الفلسطيني القصير "خارج الإطار"، 11 دقيقة، للمخرجة "رهام الغزالي" ومن إنتاج "شاشات سينما المرأة"، على المرتبة الثالثة على مستوى الوطن العربي في مسابقة أفضل شريط وثائقي مصوّر، حول "القيادة ومشاركة النساء في الحياة العامة، والحياة السياسية".

للمرّة الأولى.. السعوديات يصوتن في الانتخابات المحلية

زمن برس، فلسطين: أدلت الناخبات السعوديات للمرة الأولى اليوم السبت بأصواتهن في انتخابات المجالس المحلية وخضن السباق كمرشحات في خطوة أشاد بها بعض النشطاء باعتبارها تغيّرًا تاريخيًا، في حين رآها آخرون تحركًا رمزيًا.

وتجري الانتخابات التي اقتصر التصويت فيها على الرجال في 2005 و 2011 على ثلثي مقاعد المجالس المحلية والتي اقتصرت سلطاتها فيما مضى على اسداء المشورة لكن سيكون لها الآن سلطات محدودة في عملية اتخاذ القرار في الحكومة المحلية.

ندوة حول تعنيف المرأة في ظل الاحتلال

زمن برس، فلسطين: نظمت بلدية البيرة، ممثلة بلجنة المرأة في مجلس بلدي البيرة، ندوة ناقشت العنف ضد المرأة بشكل عام، وتحديدًا في ظل الاحتلال، لتبيان أثره ذلك على الفرد، وانعكاسه على المجتمع ككل.
ورحبت عضو مجلس بلدي البيرة جهاد زهور بالحضور، وشرحت لهم أهمية هذه الندوة التي تعطي إضاءات للمرأة الفلسطينية، في كيفية تعاملها مع التعنيف الذي تتعرض له في المجتمع، إن كان من قبل أفراد وأقارب، أو من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

بالفيديو: داعية يدعو الأزواج لضرب زوجاتهم بالعصي وتكسير عظامهن

زمن برس، فلسطين: تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للشيخ الأزهري مازن السرساوي، وهو يعطي محاضرة في كيفية التعامل مع الزوجة.

وأعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم مما وصفوه باحتكار الشيخ للمرأة، خصوصًا أنه يدعو الأزواج إلى ضرب زوجاتهم بالعصا وتكسير عظامهن، مرجئًا ذلك لمطالبة المرأة بالحياة على الطريقة الأوروبية بجانب تدليل الآباء لبناتهم.

نابلس: المرأة العاملة للتنمية تنظم ورشة عمل حول حق المرأة بالميراث

زمن برس، فلسطين: نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وبالتنسيق مع روضة الرعاية المجتمعية في مخيم العين ورشة عمل توعوية بعنوان "حق المرأة بالميراث"، بهدف توعية وتمكين النساء ورفع قدرتهن للمطالبة بحقهن، وتوعية المجتمع حول حق المرأة في الميراث، وبمشاركة العديد من نساء المخيم.

Pages

 

Subscribe to المرأة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play