Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المقاصد

وزارة الصحة تكرم مشفى المقاصد

زمن برس، فلسطين: قدمت وزارة الصحة الفلسطينية درعًا تكريميًا لمستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية، بمناسبة اعتماده لمدة 4 سنوات كمستشفى صديق للطفولة من قبل منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، جاء ذلك خلال افتتاح وزارة الصحة فعاليات إحياء الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار الرضاعة الطبيعية مفتاح التنمية المستدامة.

 

المقاصد تجري جراحة معقدة لطفل مصاب بالقلب اليميني بعد رفض مشافٍ أمريكية إجراءها

زمن برس، فلسطين:  أجرى مركز جراحة قلب الاطفال الفلسطيني في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية خلال الأسبوع المنصرم عمليتين جراحيتين؛ الأولى لطفل يبلغ من العمر سبعة أعوام كان يعاني عدة عيوب خلقية في القلب أبرزها انزياح في موقع القلب الطبيعي إلى اليمين وانعكاس في الشرايين، والثانية لطفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام، كانت تعاني من وجود ثقبين في قلبها.

إدارة المقاصد تنتظر رد نادي الأسير خلال ساعات لنقل القيق إلى المستشفى

زمن برس، فلسطين: أفادت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية أنها بادرت اليوم إلى توجيه رسالة إلى رئيس الدائرة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس، حيث تم إعلامه بالاستعداد التام وجهوزية المستشفى التامة لاستقبال الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق فورا وحال موافقته، وذلك في إطار سعيها لانقاذ حياته التي بات الموت يهددها في كل لحظة.

وجاء ذلك بناء على حديث جرى مع نادي الأسير حول محاولة توصل الأخير إلى اتفاق مع الجانب الإسرائيلي ومع الأسير الصحفي محمد القيق وعائلته يتم بموجبه تحويله الى مستشفى المقاصد بشكل طارئ.

قنابل غاز داخل مستشفى المقاصد بالقدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، قنبلتيّ غاز داخل مستشفى المقاصد بمدينة القدس.

وقالت صفحة المستشفى على فيسبوك إن قنبلة وقعت داخل قسم الأطفال والأخرى في قسم العناية المكثّفة، الأمر الذي سبب حالات اختتاق بالغاز لعدد من المرضى والمرافقين.

وأضاف المشفى أن إحدى السيدات في قسم الأطفال أعادت القنبلة سريعًا إلى الخارج ما تسبب لها باحتراق في يدها.

وفد من جمعية المقاصد يختتم زيارة إلى البنك الإسلامي ومنظمة المؤتمر الإسلامي في السعودية

زمن برس، فلسطين:  أنهى وفد إداري من جمعية ومستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية زيارة ناجحة إلى المملكة العربية السعودية، التقوا خلالها برئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى زيارة مقر منظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة جدة.
وضم الوفد كل من رئيس مجلس أمناء جمعية مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور عرفات الهدمي، ومدير عام المستشفى الدكتور رفيق الحسيني والمدير الطبي للمستشفى الدكتور بسام أبو لبدة.

القدس: مشفى المقاصد يرفع حالة التأهب

زمن برس، فلسطين: أعلنت إدارة مستشفى المقاصد، أنها قد رفعت حالة التأهب في قسم الطوارئ وسائر الأقسام في المستشفى، استعداداً لاستقبال الإصابات نتيجة المواجهات التي تشهدها ساحات المسجد الأقصى والبلدة القديمة وأحياء القدس وضواحيها.

وأعلنت إدارة المشفى في بيان لها اليوم الاثنين، أن المستشفى استقبل منذ صباح أمس الأول عشرات الإصابات؛ غالبيتها نتجت عن إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أو الضرب المبرح، إلى جانب حالات الاختناق بالغاز، وقد تم تقديم العلاج اللازم لها.

المقاصد: استقبلنا 24 إصابة خلال أحداث الأقصى والبلدة القديمة

زمن برس، فلسطين: استقبلت مستشفى المقاصد الخيرية أكثر من 24 إصابة جرّاء المواجهات المتواصلة التي اندلعت في باحات المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس.

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور رفيق الحسيني أن معظم الإصابات التي تواترت على المستشفى منذ صباح الأمس وحتى اليوم، كانت إصابات بالأعيرة المطاطية منها ثلاث بالصدر وواحدة بالرأس، إلى جانب بعض الإصابات بالقنابل الصوتية وحالات الاختناق الشديدة.

المقاصد تجري عمليات معقّدة على مستوى المنطقة

زمن برس، فلسطين: أعلن البروفيسور نزار حجة، استشاري ورئيس قسم جراحة قلب الأطفال وتشوّهات القلب الخلقية في مستشفى المقاصد الخيرية، أن الطاقم الطبي للقسم نجح بإتمام عمليتين جراحيتين لإصلاح عيب خلقي بالقلب لطفلين خُلقا بحالة مرضية نادرة، تعرف باسم "متلازمة القلب الأيسر الناقص التنسج"، وهي حالة يكون فيها الجزء الأيسر من القلب غير مكتمل النمو، حيث تكللت العمليتان بالنجاح ودون مضاعفات. فيما نجحت طواقم الوحدة بإجراء المرحلة الأولى من العملية لطفل ثالث يعاني من ذات الحالة.

البروفيسور العالمي نيكولايدس يزور "المقاصد" ويشيد بأدائه في مجال طب الجنين والولادة

زمن برس، فلسطين: زار البروفيسور القبرصي والخبير العالمي الرائد في طب الجنين كيبروس نيكولايدس، مستشفى المقاصد الإسلامية الخيرية، حيث أشاد بالتقدم الكبير الذي وصل إليه المستشفى في مجالات طب الجنين والحمل والولادة والعناية بالأطفال حديثي الولادة، والكفاءة العالية لدى الطاقم الطبي من أطباء وممرضين.

بعد أن تماثلت للشفاء.. استشهاد جريحة من غزة في مشفى المقاصد

زمن برس، فلسطين:  استشهدت المواطنة سميرة حسن اللوح (40 عاماً) من رفح، في مستشفى المقاصد ظهر اليوم، وذلك إثر نوبة قلبية مفاجئة ألّمت بها وهي تستعد لمغادرة المستشفى والعودة إلى قطاع غزة.
 

Pages

 

Subscribe to المقاصد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play