Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انجاب

اكتشاف صادم.. العلماء يتوصلون لإنجاب الأطفال من دون نساء

زمن برس، فلسطين: في تحد للطبيعة كشف العلماء عن تجارب صادمة أجروها مؤخرا، تشير إلى امكانية انجاب الرجال للأطفال من دون الحاجة إلى النساء.

وتظهر الدراسات أن الحيوانات المنوية وخلايا الجلد، أو أي نوع آخر من الخلايا غير المأخوذة من البويضات، هي كل ما يحتاجه العلماء لإجراء عملية التخصيب وتكوين الأجنة.

واستنادا إلى تجارب أجريت على الفئران، تمكن العلماء من إنتاج أجنة سليمة بعيدا عن عملية التخصيب الطبيعية، التي تعتمد على تلقيح البويضة بالحيوان المنوي.

مراهق يحمل وينجب طفلةً من صديقه

زمن برس، فلسطين: أنجبَ مراهق، طفلة، بعد أن خضع لعلاج بالهرمونات كي يصبح رجلاً، وقد اكتشف حمله بعد شهرَين على شروعه في العلاج.

وبعدما تحوّل هنري شتين 19 عاماً، من امرأة إلى رجل، اكتشف أنه حامل من صديقه ثورير ليو بتورسون، على الرغم من أنه لم يخطط للحمل، قرّر أنها الفرصة المناسبة لإنجاب طفل وتكوين عائلة مع شريكه. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة.

وبعد ولادة الطفلة في عملية قيصرية، يقوم شتين بإرضاعها لكنه ينوي أيضاً مواصلة عملية تغيير جنسه ما إن يتوقف عن الرضاعة.

أنجبت طفلها خلسة وألقته في الصرف الصحي

زمن برس، فلسطين: بعدما شعرت أنّ موعد ولادتها قد حان، دخلت إلى المستشفى، استأذنت لتدخل الحمّام، وهناك أنجبت طفلها لوحدها، وألقته في مجرى الصرف الصحي داخل المرحاض، ثمّ هربت.

حصل ذلك قبل أيام قليلة في أحد مستشفيات جنوب غرب الصين، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

لكن بعد هروب الأم بساعات، سُمع بكاء في حمام النساء في المستشفى، ليتّضح أن الطفل لا يزال داخل المرحاض، ولم يمت، لكنه كان عالقاً داخل أحد الأنابيب، فقام فريق من الأطباء بالتعاون مع السباكين ورجال إطفاء بإنقاذه، ليتبيّن أنه مولود قبل ساعات والدماء لا تزال تغطّيه

ايناس الدغيدي: أحمد عز ارتبط بزينة وهذا ما جرى بينهما

زمن برس، فلسطين: أكدت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، أن الفنان أحمد عز ارتبط بالفعل بالفنانة زينة واتفقا على عدم الإنجاب.

وقالت الدغيدى في حوار مع فضائية “الحياة” تبثه الأحد، إن الطرفين – وهذه معلومات مؤكدة لديها بحكم علاقتها بهما – ارتبطا معاً بعلاقة وقررا عدم الإنجاب، وفوجئ عز بزينة تخالف الاتفاق وأنها حملت منه، مشيرة إلى أن كلا الطرفين أخطأ في حق الآخر.

الصين: سياسة الطفل الواحد ستظل سارية للوقت الراهن

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة تنظيم الأسرة الصينية إن على الصين أن تواصل العمل بسياسة الطفل الواحد حتى تدخل قواعد جديدة تسمح لكل الأزواج بإنجاب طفلين حيز التنفيذ.

السجن لشاب اردني اغتصب خالته

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة الجنايات الكبرى الأردنية، وضع شاب اغتصب خالته بالأشغال الشاقة المؤقتة 12 عاماً ونصف العام بعد تجريمه بجناية الإغتصاب.

وأسقطت المجني عليها الحق الشخصي، وقالت بأنها لا تشتكي على ابن شقيقتها.

حيث اعتبرت المحكمة اسقاط الحق الشخصي سببا لتخفيف العقوبة، لتصبح الاشغال الشاقة 12 عاماً ونصف العام، بينما كانت محكمة الجنايات اصدرت قراراً يقضي بتشديد العقوبة على الجاني لتصبح عقوبته الاشغال الشاقة المؤقتة 25 عاما.

الأطباء يحددون العمر المثالي للإنجاب عند النساء

زمن برس، فلسطين: تمكن علماء من تحديد العمر المثالي والمناسب لإنجاب المرأة أطفالا.
وتوصل فريق من الأطباء في بريطانيا الى تحديد العمر المثالي للمرأة لإنجاب الأطفال، حيث تبين ان أفضل فترة في عمر المرأة لإنجاب الأطفال هي من 23 سنة ولغاية 32 سنة. وحسب رأي علماء النفس، تنتشر في العالم حاليا فرضية تفيد بأن انجاب الطفل في عمر متأخر، يجعله اكثر نجاحا في الحياة. ولكن الأطباء ينصحون المرأة بضرورة التفكير بإنجاب طفل بعد بلوغها العشرين من العمر.

بالفيديو: وفاة الطبيب الذي ساهم بإنجاب 5 مليون طفل

زمن برس، فلسطين: توفى الدكتور هوارد ويلبر جونز، رائد عمليات التلقيح الصناعى، وهو الشخص الذى ساهم فى ولادة 5 مليون طفل، ورحل عن عمر ناهز الـ104 عام.

وذكرت قناة اليوم السابع المصرية أن الطبيب هوارد هو من ساعد فى حدوث حمل بأول طفل أنابيب فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1981، ونتج عنه ولادة إليزابيث جوردان كار فى 28 ديسمبر 1981.

ويقول الطبيب الذى سبق جونز بثلاث أعوام فى استخدام تقنية التلقيح فى المختبر:”كان العمل مع هوارد ناجحا كما أنه ساهم فى نجاح التقنية.

التأخر في الانجاب يزيد السعادة الزوجية

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أن الذين يؤجلون الإنجاب لمرحلة متقدمة في حياتهم، تكون نسبة الشعور بالسعادة في حياتهم أعلى بعد إنجابهم الأطفال.

 

Subscribe to انجاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play