Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تنكيل

أسير يروي لحظات التنكيل به والإعتداء عليه بالكلاب لحظة الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر الثلاثاء, أن الطفل نور إبراهيم زعاقيق 18 عاما من بلدة بيت أمر قضاء الخليل, روى لمحامي الهيئة لؤي عكة, عن لحظات الرعب والتنكيل التي تعرض لها لحظة اعتقاله والتحقيق معه.

وذكرت الهيئة, أن الطفل زعاقيق اعتقل من منزله بتاريخ16/8/2016 الساعة الرابعة فجراً, بعد إقتحامه وتحطيم محتوياته, وأخذ الجنود بضربه على كافة أنحاء جسده ببنادق(إم16), وضربه بأرجلهم على رأسه وكتفيه ثم زجه بقوة وعنف داخل السيارة العسكرية.

شهادات لأسرى أطفال تعرضوا للتنكيل خلال الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: نقل محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، شهادات لأطفال قاصرين دون سن 18 عاما، في سجني "مجدو وعوفر" تعرضوا للضرب والتنكيل خلال عمليتي الاعتقال والتحقيق.

وأفاد محامي هيئة الأسرى لؤي عكة الذي زار قسم الأشبال في عوفر أمس، أن قسم القاصرين في السجن يشهد تزايدا ملحوظا هذا الشهر، حيث وصل عدد المعتقلين الأطفال حتى منتصف الشهر لأكثر من 28 شبل، بينهم من هم دون سن 14 عاما.

الاحتلال ينكّل بأسير من بيت لحم خلال اعتقاله

زمن برس، فلسطين: ذكرت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال نكّلت بالأسير أنطون أبو حمامة (46 عاماً)، من بيت لحم، خلال عملية اعتقاله.

وأشارت المحامية فرارجة عقب زيارتها للأسير حمامة في معتقل "عتصيون"، إلى أن قوّة مكوّنة من أكثر من عشرين جندياً اقتحمت منزله وعاثت فيه الخراب، ومزّقت مقاعد سيارته، وانهالت عليه بالضّرب على وجهه وصدره، رغم معاناته من أمراض الضغط والسّكري والقلب.

في تل أبيب.. نكّل به الجنود كونه "عربيّ مسلم"

زمن برس، فلسطين: قال صاحب مطعم في "تل أبيب" أن جنودًا من "حرس الحدود" الإسرائيلي نكّلوا بأحد عمّال المطعم، كونه "عربي مسلم".

وأضاف صاحب المطعم أن جنودًا من "حرس الحدود" لا يرتدون الزيّ العسكريّ طلبوا من أحد العمّال أن يسلّم بطاقة هويته، ولكّن العامل طلب منهم أن يعرّفوا بأنفسهم، فانهالوا عليه ضربًا.

وبفرض القانون الإسرائيلي على "رجال الأمن" الذين لا يرتدون ملابس عسكرية، إبراز بطاقتهم العسكرية قبل مطالبة أي شخص بإبراز هويته.

الاحتلال يحتجز والد الشهيد الجنيدي ويُنكل بالأسير جرادات في "عتصيون"

زمن برس، فلسطين: قالت محامية نادي الأسير، جاكلين فرارجة مساء اليوم الاثنين، إن عدد الأسرى في معتقل "عتصيون" تجاوز 60 أسيراً جراء استمرار حملات الاعتقال بحق المواطنين الفلسطينيين، بينهم فؤاد الجنيدي من محافظة الخليل وهو والد الشهيد أمير الجنيدي الذي ارتقى صباح اليوم.

الاحتلال ينكّل بـ4 أسرى خلال اعتقالهم

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة، اليوم الخميس، أن أربعة أسرى في معتقل ومعسكر "عتصيون" تعرّضوا للتنكيل بهم خلال عملية اعتقالهم.

وأوضحت المحامية، أن جنود الاحتلال اعتدوا على الأسيرين صالح عناد حسنية ومهند مازن الشويكي من الخليل، بالضرب المبرّح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق على رأسيهما وأنحاء مختلفة من جسديهما، مشيرة إلى أن علامات الضرب لا زالت واضحة على جسديهما.

الاحتلال يُنكل بثلاثة أسرى

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن ثلاثة أسرى في معتقل "المسكوبية" تعرضوا للتنكيل والضرب على يد قوات الاحتلال، اثنين من بينهم أثناء الاعتقال وآخر داخل المعتقل، جاء  ذلك إثر زيارة أجراها محامي النادي لهم.

وذكر الأسير زياد عبد السلام طه من بلدة قطنه قضاء القدس أنه تعرض للضرب المبرح على جسده قبل أن يتم نقله لاحقاً إلى المعتقل، كذلك تعرض الأسير محمد ياسر الشوامرة للضرب المبرح وذلك بعد عمليات تكسير وتخريب قام بها جنود الاحتلال لمنزل عائلته قبل أن يتم اعتقاله لاحقاً، علماً أن الشوامرة هو شقيق الشهيد منصور الشوامرة.

تنكيل بالأسرى في قسمين بمعتقل عوفر

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن الأسرى في قسمي ( 19، 20)، تعرضوا لهجمة مجنونة من قبل السجانين أول أمس الثلاثاء، تمثلت باقتحام مفاجئ ومباغت وإجراء تفتيشات استفزازية، رافقها التنكيل بالأسرى والعبث بمحتوياتهم وتعمد تخريبها، وإغراق الغرف بالماء البارد.

نكل بطفلته وكسر جمجتها وهي لا تتجاوز 3 أشهر

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال رجل من قرية جسر الزرقا في الداخل المحتل، بتهمة القيام بالتنكيل بطفلته البالغة من العمر 3 أشهر.

وقالت الناطقة باسم شرط الاحتلال لوبا السمري: إن والدة الطفل وصلت للمشفى ومعها طفلتها التي تعاني من كسور في الجمجمة نتيجة تعرضها للتنكيل، وبعد التحقيق تبين بأن والدها هو من قام بالتنكيل بها، وهو في الأربعينات من عمره.

وأعلنت شرطة الاحتلال تمديد اعتقال الأب لحين استكمال التحقيقات.

الإعدام بدل الإعتقال الجريمة الأبشع خلال عام 2015

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها السنوي بأن ما يقارب (%85) من الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال خلال عام (2015) والبالغ عددهم ( 179 شهيدا) قد أُعدموا ميدانياً خارج نطاق القضاء.

وقالت الهيئة: "إن سلطات الاحتلال وبقرار رسمي إسرائيلي استباحت دماء الفلسطينين واستخدمت القتل العمد بدل الاعتقال، وأن معظم الشهداء كان بالإمكان اعتقالهم ولم يشكلوا خطراً على حياة الجنود كما تدعي سلطات الاحتلال".

Pages

 

Subscribe to تنكيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play