Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قناص الخليل

لماذا ظهر قناص الخليل الآن؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن ضابط رفيع في قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال قوله إن القناص الذي نفذ الهجوم الذي استهدف موقعاً "لحرس الحدود" قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، اختار تنفيذ الهجوم اليوم مستغلاً الأجواء الغائمة، حيث أن الغيوم المنخفضة تعيق رؤية الكاميرات المثبتة على المناطيد، والتي توثق التحركات في منطقة البلدة القديمة في الخليل.

كما أشار مصدر في جهاز الشاباك الإسرائيلي للقناة العاشرة إلى أن التحقيقات الأولية ترجح أن نفس  القناص هو من نفذ هجوم بيت عينون  أيضاً.

هكذا اعتقل "الشاباك" قنّاصي الخليل

محمد مرّار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، إن أكرم بدوي أبو سنينية (33 عامًا)،  الذي ينتمى لحركة حماس، شكّل خلية قنص مكوّنة منه ومن أخيه ناصر، نجحت بفرض حالة من الرعب على جنود الاحتلال ومستوطنيه في الخليل على مدار 8 شهور.

تويتر القناة الإسرائيلية الثانية يُحيي قناص الخليل

زمن برس، فلسطين:  أعنلت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي عدم مسؤوليتها عن ما تم نشره على حسابها على تويتر خلال الساعة الماضية.

وقالت القناة إن قرصاناً سيطر على حسابها على تويتر ونشر كتابات مؤيدة لقناص  الخليل، ومنها "تحية من قرصان الخليل إلى قناصها".

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يجري عمليات بحث وتمشيط كبيرة بحثاً عن قناص الخليل، الذي ضرب مرة أخرى، يوم أمس، واختفى دون أن يتمكن الاحتلال من القبض عليه.

قناص الخليل هاجم وانسحب بسلام

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن "قناص الخليل" أطلق، مساء أمس السبت، رصاصة صوب جنود الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي من حارة أبو سينية بالخليل.

وبحسب الإذاعة لم تقع إصابات او خسائر في صفوف جنود الاحتلال المستهدفيين، وتمكن "القناص" من الانسحاب بسلام.

وأجرى جنود الاحتلال عمليات بحث ومداهمات لمنازل عدد من المواطنين في حي أبو سنينة، وتم اعتقال عدة أشخاص تبين لاحقا عدم ضلوعهم بالهجوم.

وجدير بالذكر أن مصادر إعلامية تابعة للمستوطنين، زعمت أن جيش  الاحتلال تمكن مساء السبت، من اعتقال قنّاص الخليل.

هل تم اعتقال قناص الخليل؟

زمن برس، فلسطين: زعمت مصادر إعلامية تابعة للمستوطنين، أن جيش  الاحتلال تمكن مساء اليوم السبت، من اعتقال قنّاص الخليل.

ونشرت مجموعة إعلامية خاصة على "واتس آب" خبرًا يفيد أن عملية الاعتقال وقعت في حي أبو سنينة، بعد إطلاق نار استهدف مستوطنين في الخليل مساء اليوم.

ولم تنشر وسائل الإعلام العبرية المعروفة النبأ، أو يصدر بيان عن جيش الاحتلال يؤكد صحة الخبر.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يبحث عن قنّاص الخليل منذ عدة سنوات، حيث نفذ عدة عمليات قنص أسفرت عن مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة آخرين.

إصابة جندي إسرائيلي برصاص "قناص الخليل"

زمن برس، فلسطين: أصيب جندي إسرائيلي قبل قليل الأحد، برصاص قناص فلسطيني في مدينة الخليل مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة وذلك في ثاني عملية إطلاق نار في مدينة الخليل.

وبحسب المعلومات الأولية أصيب الجندي بالقرب من مقر لواء يهودا العسكري في مدينة الخليل برصاص قناص فلسطيني.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإن إطلاق النار تم من داخل المنطقة الصناعية في مدينة الخليل.

غفعاتي يتربص بـ"قناص الخليل" و"الشاباك" يجتر الفشل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن جنود لواء غفعاتي المنتشرين بمدينة الخليل يواجهون صعوبة بايجاد حل فعال لاحتمال تنفيذ "ٌقناص الخليل" هجمات جديدة في البلدة القديمة.

وقال ضابط رفيع في غفعاتي "إن الهجومين الذين نفذهما قناص الخليل يوم الجمعة الماضي، يؤكدان أن خطر قناص الخليل ما زال قائماً، والجنود المنتشرين بالمدينة يشعرون أنهم مكشوفين أمام منظار التصويب المثبت على بندقية قناص الخليل."

ضابط فلسطيني للعاشرة العبرية: حماس وراء عملية القنص بالخليل

زمن برس،فلسطين: قال مراسل القناة العاشرة في الضفة الغربية حيزي سيمان توف أن ضابط فلسطيني رفيع أخبره أن خلية تابعة لحماس نفذت عملية القنص في البلدة القديمة في الخليل التي أدت لإصابة جندي ومستوطن بجروحٍ خطيرة.

والخلية بحسب الضابط الفلسطيني مكونة من قناص ومساعدين من بينهم سائق السيارة.

وطبقا لمزاعم مراسل القناة الذي يجري بشكل دوري لقاءات صحيفة مع قياديين فلسطيين بالضفة فإن الضابط الفلسطيني أخبره بأن السلطة الفلسطينية تحاول اعتقال خلية عسكرية لديها سلاح من منطقة نابلس بالإضافة إلى خلية أخرى في الخليل.

قناص الخليل طليق والفتى القناص أسيراً

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: زعم مصدر بجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" اعتقال منفذ عملية القنص في بيت عينون قبل يومين، مشيراً إلى أنه فتى قناص، لكن المصدر ذاته أكد أن "قناص الخليل" الذي نفذ الهجوم قرب الحرم الإبراهيمي لم يزل طليقاً.

وأضاف المصدر أن الفتى الذي اعتقل يبلغ من العمر 16 عاماً، وهو من إحدى قرى الخليل، وقد جرى اعتقاله في إحدى البساتين بمحيط مستوطنة "كريات أربع".

ماذا فعل "قناص الخليل" ؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أفادت اذاعة جيش الاحتلال أن قناصاً  أطلق أربع رصاصات على موقع لما يسمى بـ"حرس الحدود" قرب الحرم الابراهيمي في الخليل،  فأصاب جندياً بجروحٍ خطرة، فيما أصيب مستوطن  آخر أيضاً بجروحٍ خطرة.

وقالت المراسلة العسكرية للإذاعة كارميلا منيشه إن قادة جيش الاحتلال يتوقعون أن القناص هو "قناص الخليل" الذي نفذ هجمات قبل نحو عامين بالخليل.

وطبقاً للتقديرات الأولية فإن منفذ الهجوم قناص، أطلق النار من حي ابو سينية قبل أن ينسحب.

Pages

 

Subscribe to قناص الخليل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play