Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسجد

العثور على رضيعة أمام مسجد جنوب الخليل

زمن برس، فلسطين: تلقت الشرطة، فجر اليوم الثلاثاء، بلاغا يفيد بوجود رضيعة أمام مسجد بمنطقة رقعه في مدينة يطا جنوب الخليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات لوكالة الأنباء الرسمية، إن دورية تحركت على الفور للمكان، وعند وصولها تبين بأن الطفلة وضعت في كرتونة أمام المسجد، وتم نقلها إلى مستشفى الخليل الحكومي، وبعد فحصها تبين أن صحتها جيدة، وعمرها يوما واحدا. 

وأشار ارزيقات إلى أنه تم فتح تحقيق من قبل الشرطة والنيابة، للوصول إلى ذوي الطفلة، والأسباب التي أدت إلى وضعها بهذه الطريقة".

السجن 3 سنوات لشخص أضرم النار في مسجد

زمن برس، فلسطين: حكم على سويدي في الـ31 من عمره، اليوم الأربعاء، بالسجن ثلاث سنوات، بعد إدانته بإضرام حريق في مسجد بجنوب شرق البلاد.

وقالت المحكمة إن أسبابًا عرقية تقف وراء الحادث الذي وقع في 17 يناير الماضي، حين ملأ السويدي صفيحة بنزين من محطة محروقات في بوراس، ثم أضرم النار في المسجد بعد تحطيم نافذته.

ورغم تمكن رجال الإطفاء من إخماد النار سريعًا، لحقت بالمسجد أضرار كبيرة تتطلب أعمالا قد تستمر حتى الصيف كما تقول الهيئة الإسلامية في بوراس.

متطرفون يهاجمون مسجدًا في مدريد

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة في العاصمة الإسبانية يوم أمس الأربعاء، أن متطرفين يمنيين في مدريد هاجموا مسجدًا بمادة حارقة.

وكانت جماعة متطرفة قد دعت للهجوم على أكبر مسجد في مدريد عقب وقوع هجمات بروكسل أول أمس الثلاثاء.

وتحقق الشرطة في القضية، وتأمل في التعرف على المنفذين عبر استخدام صور كاميرات المراقبة.

وأدان مركز الثقافة الإسلامي في مدريد الهجوم.الذي لم يُلحق بالمسجد أضرارًا كبيرة.

قتلى وجرحى في تفجير نفذته انتحاريتان في مسجد بالكاميرون

زمن برس، فلسطين: لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 12 آخرون، الأربعاء، إثر تفجير في مسجد شمال الكاميرون.

وقال حاكم إقليم شمال الكاميرون ميدجياوا باكاري إن التفجير نفذته سيدتان انتحاريتان في مسجد قرب الحدود مع نيجيريا، مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 12 آخرين.

ويشارك جنود من الكاميرون في قوة إقليمية تشكلت لمواجهة جماعة "بوكو حرام" النيجيرية التي بدأت تنفذ هجمات خارج حدود نيجيريا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

عامل بمسجد يقوم بتأجير مصلى السيدات مكان للدعارة

زمن برس، فلسطين: استطاعت الأجهزة الأمنية بقسم مباحث الأداب، بمديرية أمن البحيرة بمصر، من ضبط عامل بمسجد، يقوم بتأجير مصلى السيدات للباحثين عن المتعة الحرام في «غير أوقات الصلاة»، مقابل 50 جنيهًا لكل زوج من الزبائن.

وكانت معلومات قد وردت للعقيد طلال أبو وافية، رئيس مباحث الآداب بالبحيرة، تفيد باستغلال «صبري.م.ع»، 39 سنة، عامل بمسجد في مدينة دمنهور بالقرب من المستشفى العام، مصلى السيدات بالمسجد، في استقطاب الفتيات لممارسة الدعارة مقابل حصوله على عمولة قدرها 50 جنيهًا.

إلقاء رأس خنزير على باب مسجد في أميركا

زمن برس، فلسطين:  تحقق الشرطة الأمريكية في واقعة إلقاء رأس خنزير على باب أحد المساجد في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، حسبما قالت المسؤولة في شرطة المدينة، ليلوني بالميرو، لسي أن أن بالعربية.

وبينما قالت بالميرو إنه "من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت جريمة كراهية"، فقد أعربت عن توقعاتها أنه "سيكون الاتجاه الذي سيذهب إليه التحقيق"، وأضافت: "نحاول الآن الحصول على شريط فيديو المراقبة من المسجد، والذي قد يُظهر ما حدث."

وتحقق الشرطة أيضا فيما إذا كانت لهذه الجريمة علاقة بالبريد الصوتي الذي تلقاه المسجد الشهر الماضي.

إضرام النار أمام مسجد في فرنسا ورسم علامات النازية على جداره

زمن برس، فلسطين: تعرّض مسجد في مدينة إرمونت الفرنسية، الموجودة ناحية الشمال الغربي لباريس، لاعتداءات من طرف معادين للإسلام في ليلة الثلاثاء وصبيحة الأربعاء، إذ قام مجهولون برسم علامات النازية على جدران المسجد، وإحراق حاوية نفايات كانت قريبة منه.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام محليّة بمنطقة هذه المدينة الصغيرة، ووفق الصور التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر كتابات سوداء معادية للإسلام، ورسومات صُلب معقوفة، فضلًا عن إضرام النيران في حاوية نفايات أمام المسجد، بيد أن الحريق لم يخلف أي خسائر.

تونس تُلغي صلاة الجمعة بأحد المساجد

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة الشؤون الدينية بتونس عن إلغائها لصلاة الجمعة في مسجد سيدي اللخمي بمدينة صفاقس، معلنة أنها ستكتفي فيه فقط بالصلوات الخمس، وذلك بعد الاحتجاجات الكبيرة التي أوقفت صلاة الجمعة بهذا المسجد للأسبوع الرابع على التوالي، منذ عزل الإمام السابق رضا الجوادي.

فيديو: رجل يصفع إمام أثناء الصلاة في مسجد بماليزيا

زمن برس، فلسطين: تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يعتدي بالضرب على إمام أثناء الصلاة في المسجد الوطني بماليزيا.

ويظهر الفيديو الرجل الغريب وهو يتقدم المصلين ويقوم فجأة بصفع الإمام على وجهة ثم يدفعه ليقف بدلا عنه في إمامة المصلين، ولكن تلك الفعلة دفعت بعض المصلين إلى قطع صلاتهم وإخراج الرجل بالقوة وإعادة الإمام إلى مكانه لاستكمال الصلاة.

وأشارت صحيفة القدس العربي إلى أنه لم تتضح الصورة بعد حول من هو هذا الرجل وما هي الدوافع التي دفعته للقيام بتلك الفعلة. 

بالفيديو: مصلون يضربون شابا في مسجد بالسعودية ادّعى أنه "المهدي"

زمن برس، فلسطين: تحوّل أحد مساجد السعودية إلى ساحة عراك بين شخص إدعى أنه “المهدي المنتظر”، وعدد من الشبان في المسجد أثناء صلاة القيام.

ويظهر مقطع الفيديو دخول أحد الأشخاص للمسجد، وقطع تلاوة الإمام، وأخذ الميكرفون وبدأ بقراءة صورة الفاتحة، ثم تدخل عدد من الشبان للإمساك بالرجل الذي اعتدى عليهم بالكرسي، ليصبح وسط المسجد ساحة اشتباك بينهم، ثم انتهى الأمر بأن سيطروا عليه وطرحوه أرضاً وهو يردد الشهادة، ثم قال في نهاية المقطع: “أنا المهدي المنتظر”.

 

Pages

 

Subscribe to مسجد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play