Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسلمة

ضجة ببريطانيا لانتخاب مسلمة على رأس اتحاد الطلبة

زمن برس، فلسطين: هدد طلاب من جامعات بريطانية عدة بينها كامبريدج وأوكسفورد بالانسحاب من اتحاد الطلبة البريطاني، احتجاجا على انتخاب الطالبة المسلمة من أصل جزائري مليا بوعطية، رئيسة له.

وتعد بوعطية أول شابة من أصول غير بيضاء تنتخب لرئاسة الاتحاد. وبينما يقول معارضوها إن لديها أفكارا معادية لليهود ولمحاربة التطرف، تنفي مليا ذلك وتقول "أعلم أن كثيرين رأوا اسمي يمرغ في الوحل من قبل الإعلام المتطرف، وكتبوا أني إرهابية وسياستي مليئة بالكراهية".

مسلمة تتطوع للخدمة في جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: بثت القناة الثانية الإسرائيلية أمس تقريرا عن جندية عربية مسلمة تطوعت للخدمة في إحدى كتائب المشاة التابعة لجيش الاحتلال.

وأقسمت الجندية الولاء لدولة إسرائيل حاملةً البندقية والمصحف بحسب الصحيفة.

يذكر أنه أكثر من ألف جندي مسلم يخدمون في جيش الاحتلال ومن بينهم الجنديات المسلمات.

وتقول هذه الجندية في التقرير: "أخدم في الجيش لأدافع عن دولتي، لأنني لا أختلف عن غيري من الشباب الذين يخدمون في الجيش ويحمون الوطن، الكثير من صديقاتي العربيات يردن أيضا التطوع إلى صفوف الجيش".

اعتداء على مسلمة ويهودي في فرنسا من طرف مجهولين

زمن برس، فلسطين: تعرّضت سيدة مسلمة، ترتدي الحجاب، إلى اعتداء من طرف شخص معادٍ للإسلام، في مدينة مرسيليا بالجنوب الفرنسي، وبالضبط في محطة ميترو، إذ اتهمها بارتكاب جرائم إرهابية، قبل أن يوجه لها لكمة ويتسبّب لها بجرح على مستوى الصدر بأداة حادة قد تكون مبردًا.

وحسب ما أعلنه الأمن الفرنسي أمس الأربعاء، فإن المعتدي في العشرينيات من عمره، وقد هاجم السيدة المسلمة بسبب لباسها وارتدائها للحجاب. وقد تم نقل الضحية إلى المستعجلات، بينما تم فتح تحقيق للتعرّف على الجاني وتقديمه للعدالة.

الشابة "طاجيك" أول مسلمة في حكومة النرويج

زمن برس، فلسطين: حصلت الشابة "هادية طاجيك" أول مسلمة في مجلس الوزراء في الدولة الأسكندنافية، على منصب وزير الثقافة في النرويج لعام 2009

ولدت القانونية والصحفية طاجيك الباكستانية الأصل، في الثامن عشر من يوليو عام 1983، ببلدة صغيرة تابعة لمقاطعة ستراند بالنرويج، وبهذا تعد الأصغر أيضاً ضمن أعضاء الحكومة الحالية، إذ تبلغ من العمر 29 عاماً فقط.

محكمة ألمانية تغرم عائلة مسلمة منعت ابنها عن ممارسة الشذوذ

زمن برس، فلسطين: غرمت محكمة ألمانية والد شاب ألماني مسلم وعميه لحرمانه من حريته الشخصية عندما كان قاصرًا في محاولة لإجباره وفق مزاعمه على الزواج من امرأة على الرغم من ميوله للمثلية الجنسية.
وفي قضية تسلط الضوء على المشاكل التي تواجهها ألمانيا في دمج طائفتها المسلمة التي تضم أربعة ملايين قال ناصر الأحمد (18 عامًا) -وهو من أصول لبنانية – لوسائل الإعلام إن عائلته عذبته لكونه مثليا.

قاضية كندية ترفض الاستماع لدفاع مسلمة محجبة

زمن برس، فلسطين: رفضت قاضية كندية في ولاية كيبك، شرقي البلاد، النظر في قضية، المدعى عليه فيها، امرأة مسلمة محجبة، بحجة أن "المحكمة مكان علماني".

وطالبت القاضية في محكمة كيبك، إليانا مارينغو، المدعى عليها رانيا العلول، بخلع حجابها أثناء جلسة المحاكمة، مشيرة أنه يتعين عليها الوقوف أمام القاضية بلباس مناسب، ودون ارتداء أي غطاء للرأس، أو قبعة، أو نظارة شمسية، "لأن المحكمة مكان علماني" معتبرة الحجاب جزءا من المحظورات وفق هذا التعريف.

 

Subscribe to مسلمة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play