Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هيئة الأسرى

أسير يروي لحظات التنكيل به والإعتداء عليه بالكلاب لحظة الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر الثلاثاء, أن الطفل نور إبراهيم زعاقيق 18 عاما من بلدة بيت أمر قضاء الخليل, روى لمحامي الهيئة لؤي عكة, عن لحظات الرعب والتنكيل التي تعرض لها لحظة اعتقاله والتحقيق معه.

وذكرت الهيئة, أن الطفل زعاقيق اعتقل من منزله بتاريخ16/8/2016 الساعة الرابعة فجراً, بعد إقتحامه وتحطيم محتوياته, وأخذ الجنود بضربه على كافة أنحاء جسده ببنادق(إم16), وضربه بأرجلهم على رأسه وكتفيه ثم زجه بقوة وعنف داخل السيارة العسكرية.

هيئة الأسرى تحذر من استشهاد الأسيرين شديد وأبو فارة

زمن برس، فلسطين: حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء الخميس، من استشهاد الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، في ظل مواصلتهما الامتناع عن شرب الماء لليوم الثالث على التوالي، وهما بوضع صحي صعب وخطير.

وقالت الهيئة، إن الأسيرين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 83 يوما، ضد اعتقالهما الإداري، حيث يعانيان من أوجاع شديدة في الصدر وعضلة القلب والخاصرتين، كما يعانيان من ضيق بالتنفس وجفاف حاد بالحلق وأوجاع مميتة في مختلف أنحاء جسديهما.

الأسيران المضربان شديد وأبو فارة دخلا مرحلة الموت الفعلي

زمن برس، فلسطين: صرح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات قبل قليل، والمتواجد حاليا داخل مستشفى "آساف هيروفيه" الإسرائيلي، حيث يرقد الأسيران أنس شديد وأحمد ابو فارة المضربان عن الطعام احتجاجا على اعتقالهما الإداري، أن حالتهما الصحية أصبحت في غاية الخطورة، ودخلا في مرحلة الموت الفعلي.

ثلاثة أسرى في وضع صحي خطر يواصلون إضرابهم

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أن أوضاع الأسرى المضربين الثلاثة: أنس شديد وأحمد ابو فارة، ونور الدين اعمر، أصبحت في خطر شديد ووصلوا إلى درجات حرجة وأنهم معرضون للموت الفجائي في كل لحظة.

الأسير شديد يفقد الذاكرة والعليا تحدد جلسة له الإثنين القادم

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم السبت، إن الأسير أنس شديد (20 عاما)، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد اعتقاله الإداري لليوم 49 على التوالي، والموجود حاليا في مستشفى "آساف هيروفيه" الإسرائيلي، فقد الذاكرة ومعرض للشلل المفاجئ في كل لحظة.

وكشفت الهيئة أن خطورة وضع الأسير شديد دفعت المحكمة العليا الإسرائيلية لتحديد جلسة يوم الإثنين المقبل الموافق 14/12/2016، للنظر في حالته التي أصبحت تتراجع بشكل متسارع.

ثلاثة أشقاء من قلقيلية يخوضون إضرابا عن الطعام لليوم العاشر

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم السبت، أن الأشقاء الثلاثة في سجون الاحتلال الإسرائيلي: عبد السلام ونضال ونور الدين إعمر من بلدة بيت أمين قضاء قلقيلية، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ عشرة أيام، احتجاجا على سياسة العزل الإنتقامية التي تفرض عليهم، ووضعهم في الزنازين الإنفرادية منذ فترة طويلة.

وأوضحت الهيئة أن نور الدين المعتقل منذ 14 عاما والمحكوم 55 عاما، يعيش في العزل منذ سنتين، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شقيقيه عبد السلام ونضال قبل ثلاث سنوات وحكم عليهم بالمؤبد، ويعيشان حاليا بالعزل كما هو حال نور الدين.

شهادات لأسرى أطفال تعرضوا للتنكيل خلال الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: نقل محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، شهادات لأطفال قاصرين دون سن 18 عاما، في سجني "مجدو وعوفر" تعرضوا للضرب والتنكيل خلال عمليتي الاعتقال والتحقيق.

وأفاد محامي هيئة الأسرى لؤي عكة الذي زار قسم الأشبال في عوفر أمس، أن قسم القاصرين في السجن يشهد تزايدا ملحوظا هذا الشهر، حيث وصل عدد المعتقلين الأطفال حتى منتصف الشهر لأكثر من 28 شبل، بينهم من هم دون سن 14 عاما.

استقبال رغد خضور بمجمع رام الله الطبي ونقل الأسير الكرد لمشفى الرملة

زمن برس، فلسطين: استقبل طاقم هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر السبت، الأسيرة الجريحة رغد الخضور من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، في مجمع فلسطين الطبي برام الله، بعد إنجاز كافة ترتيبات النقل من مستشفى "شعاري تصيدك" الإسرائيلي.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة فؤاد الهودلي، خلال استقبال الأسيرة خضور، إنه تم إجراء كافة الترتيبات الصحية اللازمة بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة الفلسطينية وأطباء مجمع فلسطين الطبي لمتابعة الملف العلاجي للأسيرة.

الأسرى يضربون اليوم ضد قرار الصليب تقليص الزيارات

زمن برس، فلسطين: ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى في سجون الاحتلال يضربون، اليوم الخميس، احتجاجاً على قرار اللّجنة الدولية للصليب الأحمر بتقليص زيارات أهالي الأسرى في الضفة الغربية لأبنائهم من زيارتين شهرياً إلى زيارة واحدة فقط، كما وقرّروا الامتناع عن استقبال مندوبي الصليب الأحمر.

وكانت الحركة الأسيرة قد أكّدت في بيان سابق وصل لنادي الأسير، أن قرار الإضراب والمقاطعة جاء بعد أن ساق الصليب الأحمر أعذاراً ومبررات غير مقنعة لقراره، وتقديمه لطرح يتمثّل في تكفّل الأسرى بإحدى الزيارتين مادياً، على أن يقتصر دوره على التنسيق فقط.

الاحتلال يرفض رفع العقوبات عن أسرى نفحة

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "بأن جلسات الحوار مع ضباط ومسؤولي إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد فشلت، ولم تسفر عن أي نتيجة، في سبيل رفع العقوبات الوحشية وغير المسبوقة المفروضة على 160 أسيرا في قسم "14" في سجن "نفحة".

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، "إن هذه الاجراءات القاسية جاءت في أعقاب الاعتداء الوحشي من قبل قوات قمعية مدججة على أسرى هذا القسم الخميس الماضي، حيث أصيب ما يقارب 60 أسيرا بجروح ورضوض".

Pages

 

Subscribe to هيئة الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play