Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الماطر.. وتفاصيل المنخفض الثلجي الأربعاء والخميس

زمن برس، فلسطين:   يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما الى غائم جزئي وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ،و تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا وفي ساعات الليل تضعف فرصة سقوط الامطار، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع اموج الى مائج .

منخفض قطبي وثلوج فوق الجبال يوم الأربعاء

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي داوود الطروة، ان يطرأ اليوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر فلسطين والمنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائبة باردة، وتسقط تدريجيا خلال ساعات النهار الامطار على المناطق الشمالية، وتمتد بعد الظهر والعصر لباقي المناطق، ويكون الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

وفي يوم غد الاثنين يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، وتبقى الفرصة مهياة لتساقط الأمطار حتى ساعات المساء، ويستقر الطقس يوم الثلاثاء/ مع بقائه باردا بوجه عام.

طقس فلسطين : منخفض جوي يبدأ غداً

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، صافيا الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الجو باردا نهارا الى شديد البرودة ليلا، خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 يكون الجو شديد البرودة الليلة ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس: منخفض مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة

زمن برس، فلسطين:  تتأثر البلاد اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، ويكون الجو غائمُا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجًا.

منخفض جوي الليلة والحرارة تصل الى صفر

زمن برس، فلسطين:  تحدث الراصد الجوي داود طراوة، اليوم الأربعاء، عن طبيعية المنخفض الجوي المتوقع أن يضرب فلسطين، مساء يوم غداً الخميس، وكمية الأمطار ودرجات الحرارة المتوقع وصولها خلال أيام المنخفض.

وقال الراصد الطروة، إن " المنخفض الجوي المتوقع وصوله  في ساعات المساء من يوم غداً الخميس، والذي يصاحبه كتلة هوائية باردة جداً، ستهطل فيه الأمطار على فترات على معظم المدن والمناطق الفلسطينية بما فيها قطاع غزة".

الراصد: سلسلة منخفضات جوية تبدأ الجمعة

زمن برس، فلسطين:  تشير آخر القراءات الجوية إلى إمكانية تعرض المنطقة لسلسة من المنخفضات الجوية ابتداءً من الجمعة.

وأفاد الراصد في موقع "طقس فلسطين الحدث"  أن سلسلة من المنخفضات الجوية تتجه نحو منطقة بلاد الشام بشكل عام وفلسطين على وجه الخصوص حيث سيصل المنخفض الأول الجمعة مصحوباً بأمطار على مختلف المناطق.

في حين تهبط درجات الحرارة بشكل ملموس الجمعة وتشتد الرياح.

أما يوم السبت فتواصل الأمطار هطولها حتى ساعات الظهيرة وبعدها يتراجع المنخفض تمهيداً لوصول المنخفض الثاني نهار الأحد، والذي تصاحبه أمطار على مختلف المناطق.

راصد جوي: أجواء غائمة وباردة نسبياً اليوم الأحد

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي قصي حلايقة، مساء امس السبت، أن تكون أجواء يوم غد الأحد صافية صباحاً، ثم تتحول بعد الظهر الى غائمة جزئياً مع نشاط الرياح وتزايد البرودة وزيادة معدل الغبار.

وأوضح حلايقة، أنه في ساعات العصر والمساء تتهيأ الفرصة لهطول بعض الأمطار في بعض المناطق، ثم تتراجع هذه الفرصة.

وأشار إلى أنه لا يوجد تساقط ثلوج في منتصف الشهر، وتحديداً في الـ14-16 من كانون الثاني يناير الحالي، وسيكون الطقس بارداً وستكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار، منوها أن تفاصيل الأمطار سواء كانت شاملة أو محصورة في مناطق محدودة ستتضح خلال الأيام القادمة.

تفاصيل : منخفض جوي قادم من مصر وأمطار غزيرة غدا وبداية عام 2022

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي قصي حلايقة اليوم الخميس 30/12/2021 ، ان منخفض جوي يضرب الاراضي الفلسطينية قادم من مصر مجدداً غدا الجمعة ويمتد ليوم السبت بداية العام الجديد 2022حيث تتساقط الامطار على فترات في مناطق واسعة .

وقال الراصد الجوي الحلايقة  ان لا تغير يذكر على درجات الحرارة اليوم وتكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية في بعض المناطق بإذن الله، وتكون الرياح جنوبية شرقية وتنشط فوق الجبال.

هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي اليوم الأربعاء؟

زمن برس، فلسطين:  كشف الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، طبيعية الحالة الجوية في فلسطين اليوم الأربعاء.

وقال الراصد العلامي عبر حسابه بموقع "الفيس بوك"، إن" حالة من عدم الاستقرار الجوي وامطار مٌحتملة غداً الأربعاء في مناطق متفرقة من البلاد بمشيئة الله".

وأوضح أن حالات عدم الاستقرار الجوي تختلف عن المنخفضات من ناحية توزيع الامطار، حيث تكون الامطار بطابع محلي، بمعنى بمناطق عشوائية غير منتظمة جغرافياً، ليس لها حدود جغرافية واضحة، الأمر الذي يصعب فيه تحديد طبيعة الطقس في كل منطقة.

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play