عزل العشرات وجلسة تقدير موقف خوفا من انتشار الفايروس في إسرائيل

عزل العشرات وجلسة تقدير موقف خوفا من انتشار الفايروس في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيمين نتنياهو، صباح اليوم، جلسة تقدير موقف، على ضوء التطورات الجديدة، بقضية فايروس "الكورونا"، واحتمالية انتشاره في إسرائيل.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأحد، أن وزارة الصحة الإسرائيلية، قررت فرض العزل الصحي، على عشرات الإسرائيليين، تحسبا لإصابتهم بالفايروس، أو انتشار الكورونا في البلاد.

وبحسب القناة الثانية العبرية، طالت أوامر العزل الصحي الإجباري، بعض العائدين من الصين، ودول شرق أسيا، إضافة الى عشرات الموظفين من سلطة الطبيعة والحدائق العامة.

وقالت القناة العبرية، إن قرارات العزل الصحي، جاءت في أعقاب التخوفات من تفشي الفايورس، بعد الكشف عن 9 مصابين بفايروس الكورونا، بين أعضاء الوفد السياحي الكوري، الذي زار البلاد مؤخرا.

وأضافت القناة الثانية، أن العزل سيطال 90 طالبا إسرائيليا، تواصلوا مع الوفد السياحي الكوري، بمدينة بئر السبع، وكذلك 12 شرطيا من الذين قاموا بتأمين زيارة الوفد، بالخليل.

هذا وأعلنت إسرائيل منع دخول الزوار من كوريا الجنوبية للبلاد، بعد الكشف عن تفشي الفايروس بكوريا الجنوبية، وعلى أثر ذلك استدعت الخارجية الكورية، السفير الإسرائيلي في سيؤول، لمناقشة هذا القرار.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، أن نتنياهو سيعقد اليوم جلسة مشاورات وتقدير موقف، بمشاركة وزير الصحة، ومدراء المستشفيات بالبلاد، قد يتخللها اتخاذ إجراءات مشددة للحد من انتشار الفايروس في إسرائيل.

ووفقا للقناة، بسبب الرعب من انتشار الفايروس، حضر صباح اليوم، 50 طالبا فقط، من أصل 520 طالب، الى المدرسة الثانوية ببئر السبع، التي تقرر عزل 90 طالبًا منها، بعدما تواصلوا مع الوفد السياحي من كوريا الجنوبية.

وأشارت القناة العبرية، الى ان حصيلة الوفيات الناتجة عن فايروس الكورونا في الصين، ارتفعت اليوم إلى 2,442 قتيلا، وبلغ إجمالي عدد المصابين بالفايروس إلى 77 ألف حالة.