بينيت يهدد بـ "جدار حديدي" ضد فلسطينيي الداخل

زمن برس، فلسطين:  هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت،فلسطينيي الداخل المحتل وأهالي النقب، قائلا: "سنقيم جدارا حديديا ضدهم".

يشار إلى أن "الجدار الحديدي" هو مصطلح لأبرز منظري الحركة الصهيوينة وهو زئيف جابوتنسكي، ويعني "التعامل الحازم مع الفلسطينيين، وإيصالهم إلى مرحلة فقدان الأمل".

وأقر بينيت، في مقابلة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، بعدم القدرة على فرض الحكم على الفلسطينيين في النقب المحتل.

وقال بينيت حول النقب: "هناك مشكلة خطيرة وحقيقية. وفي العشرين عاما الأخيرة فقدنا بقدر كبير النقب بسبب غباء الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة".

وأضاف أنه أوعز بتحريش المناطق التي يسكنها أهالي النقب رغم المعارضة الشديدة لها من قبلهم، وزج مئات أفراد الشرطة من أجل قمع أي معارضة منهم.

وتابع: "نفذنا غرس الأشجار، كي نبعث برسالة بأننا لا نتراجع"، زاعما أن الفلسطينيين في النقب يعيشيون في أراضيهم "بصورة غير قانونية".

ووجه بينيت تهديدا للفلسطينيين في الداخل المحتل على خلفية الاحتجاجات في أيار/ مايو الماضي على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومشاركتهم في هبة القدس.

وهدد بينيت قائلا: "سنقيم جدارا حديديا مقابل انعدام القدرة على الحكم. فهذا تهديد حقيقي، والانفجار الذي جرى خلال حارس الأسوار (العدوان على غزة) زعزعنا جميعا. ماذا سيحدث في حرب مقابل حزب الله في الشمال؟ لا ننقل دبابات عن طريق وادي عارة؟ نحن ملزمون بالقدرة على الحكم".