مجلس الوزراء يُعلق على توجيهات الرئيس بخصوص تكدس المركبات!

مجلس الوزراء يُعلق على توجيهات الرئيس بخصوص تكدس المركبات!

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس إن البلد أصبحت مليئة بالسيارات ولا يصح أن تتحول إلى موقف سيارات، ووجه الحكومة لحل هذا الموضوع.

وتعقيباً على ذلك، قال أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني د.أمجد غانم، "الأزمة المرورية التي تحدث بها الرئيس معه حق بها، بسبب ازدياد عدد السيارات وازدحام الشوارع، فالوقت الذي يستغرقه المواطن للوصول من منطقة إلى أخرى يفصل بينهما بضع كيلو مترات، نصف ساعة إلى ساعة تقريبا". 

وأضاف:" هذا الأزمة تزداد مع ازدياد حركة السيارات".

وقال في حديث للإذاعة الرسمية  "الحكومة لديها العديد من الطرق للتعامل مع هذه الظاهرة، ومنها عمل طرق دائرية حول المدن الرئيسية مثل ما هو موجود برام الله، بالتعاون مع الحكم المحلي والبلديات، وتخصيص أموال من المشاريع التمويلية من الصناديق العربية والإسلامية وشركائنا المانحين".

وتابع: "وكذلك تخطيط طرق دائرية في نابلس وأماكن الازدحام الكبيرة".

وأضاف: "كذلك بذل المزيد من الجهد لإعادة هندسة الطرق، وتحسين الاتجاهات للسيارات ومزيد من المواقف".

وأكد غانم أن "وزارة النقل والمواصلات تقوم على إعداد خطة، بخصوص النقل العام، لأن النقل العام مهم جدا حتى نخفف من استخدام المركبات الخاصة، ونبذل جهدنا لتحسين الطرق داخل المدن".

وقال:" نقوم بعمل شارع مواز للشارع  الرئيسي الذي يؤدي لقلنديا، حتى نخفف الضغط بشارع قلنديا ومنطقة كفر عقب". 

وأكمل: "يضاف لذلك تنظيم وضبط السيارات وترشيد هذه العملية حتى نحاول أن يكون هناك استدامة بيئية حتى تبقى المدن مناطق صالحة للسكن الهادئ والمريح".