"فتح" في صورباهر تنظم وقفة تنديدًا بإغلاق بيوت الأسرى

وقفة للتضامن

زمن برس، فلسطين: للاسبوع الثالث على التوالي تستمر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم القدس منطقة صورباهر، بتنظيم الوقفة الاسبوعية احتجاجا و تنديدا باغلاق بيوت اربعة اسرى وسحب هوياتهم بتهمة قتل مستوطن العام الماضي.

وانطلقت المسيرة بعد انتهاء صلاة الجمعة من المسجد العمري الى وسط البلد بمشاركة اعضاء اقليم القدس عوض السلايمة وعادل ابو زنيد و أمين سر منطقة صور باهر عماد عميرة واعضاء اللجنة التنظيمية وكوادر الحركة وشبيبتها اضافة الى لفيف من رجال الدين والقوى الوطنية  ومشاركة  اهالي البلدة  بمقدمتهم عوائل الأسرى وليد الاطرش، عبد دويات، محمد صلاح أبو كف ومحمد الطويل.

وأكد عضو اقليم القدس مسؤول ملف المقدسات عوض السلايمة ان هذه المسيرة تأتي لرفض سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة الاحتلال باغلاق بيوت الاسرى وطرد عائلاتهم.

وطالب الدكتور ناجح بكيرات اهالي البلدات المقدسية المجاورة بضرورة المشاركة في المسيرة الاسبوعية والوقوف إلى جانب عائلات الأسرى وتقديم يد المساعدة لهم من خلال إبقاء قضيتهم حية في المحافل الدولية والمحلية.

ومن جهته قال والد الاسير وليد الأطرش في كلمة القاها أن هذا القرار يعتبر قرار جائر بحق عائلات الأسرى ومرفوض جملة وتفصيلا، مؤكدا أن التهمة التي وجهت لأولادهم باطلة ولا صحة لها.

ومن الجدير ذكره ان المشاركيين رفعوا صور الاسير الصحافي محمد القيق والذي خاض معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على اعتقاله الاداري، والذين أكدوا بدورهم ان القيق استطاع بصموده الانتصار على سجانه.

ويذكر ان حركة فتح – منطقة صورباهر قامت بزيارة عائلات الشهداء و الأسرى والجرحى في البلدة وقدمت لهم دروع تكريم. 

حرره: 
س.ع