Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صيدم: الفصل الدراسي سينتهي في موعده بالمدارس التي لم تضرب

زمن برس، فلسطين: قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، إن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده في المدارس التي لم تضرب جزئيا أو كليا، وستعمل الوزارة في فترة لا تتجاوز الأسبوع على تقييم الواقع الميداني وتحديد المواعيد النهائية للفصل الدراسي الثاني وامتحانات "التوجيهي".

وأضاف صيدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، بمركز الإعلام الحكومي برام الله، أن الامتحانات الموحدة لهذا العام سيتم الغاؤها، مشيرا إلى أنه تم منح مدراء التربية والتعليم في المحافظات الشمالية مساحة زمنية لإتمام دراسة شاملة لتقييم الواقع الدراسي والعودة بالإفادة الميدانية لتمكين الوزارة من تحديد موعد انتهاء العام الدراسي في المدارس التي أضربت، إضافة إلى موعد عقد امتحان التوجيهي للجميع.

وتابع صيدم قائلاً ": بالنسبة للعام الدراسي وموعد امتحان التوجيهي، فنحن نؤكد هنا على أننا لا نتحدث فقط عن حصص دراسية وإنهاء مقرر بل عن امتلاك طلبتنا للمعرفة المطلوبة للمراحل الصفية المختلفة. لذا، وأمام التباين الكبير في فترات الإضراب في المدارس التي أضربت جزئياً أو كلياً في المحافظات الشمالية، فإن الوزارة وبعد مناقشة الأمر في مجلس الوزراء اليوم، ارتأت تنفيذ ذلك".

وتوجه صيدم بالتهنئة والتبريك للأسرة التربوية على الإنجاز الذي حققته المعلمة حنان الحروب بفوزها بجائزة أفضل معلم في العالم.

كما أعرب عن شكره لكل من ساند الوزارة خلال الأزمة الأخيرة- فترة الإضراب-، حيث شعرت الوزارة بأن جهودها ومواقفها وخطواتها كانت موضع اهتمام وتقدير كبيرين.

وجدد صيدم حرصه على انتظام الدوام المدرسي، وتحقيق رفعة التعليم، وهو ما يقتضي التنويه بأن الوزارة ملتزمة برؤية التطوير التي أعلنتها لهذا العام.

أما فيما يتعلق بالمتابعات الخاصة بالقضايا التربوية الأخرى، فطمأن صيدم أبناء أسرة وزارة التربية والتعليم العالي بأن الوزارة تتابع باهتمام كبير موضوع الإداريين وفق الاتفاقيات الموقعة سابقاً، إضافة إلى المتأخرات الخاصة بالمعلمين في قطاع غزة بمن فيهم موظفو 2006/2007م.

وختم المؤتمر بقوله: "نبشر الجميع بأننا سنبدأ بالشروع بالعمل في صندوق الإنجاز والتميز والذي جرى العمل عليه خلال الأشهر الماضية وأقر الأخ الرئيس مؤخراً القانون الخاص به بحيث تستطيع الوزارة توفير مكافآت وجوائز مالية للمعلمين والإداريين المتميزين والمبادرين داخل أسرة وزارة التربية والتعليم".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play