Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجيش الاسرائيلي

جيش الاحتلال يعتقل 6 مواطنين

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال، أنه اعتقل 6 مواطنين فجر اليوم الخميس، من مناطق مختلفة بالضفة، ووصفهم بالمطلوبين.

وبحسب مصادر محليّة فقد اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس، وتحديدًا من مخيّم عسكر، وقرية دير شرف.

وأضافت المصادر أن من بين المعتقلين أيضًا مواطنًا من بلدة بيت سيرا قضاء رام الله، وآخر من قرية الجديرة شمال غرب القدس، وثالثًا من بلدة صوريف في الخليل. 

ليبرمان محطم السقوف

ليس بالضرورة أن يكون وزير الدفاع من الجيش ولكن يجب أن تكون له تجربة أمنية
 

ليزا روزوفسكي

في حوار مع صحيفة «يوستي» والذي تم اقتباسه بشكل استثنائي في «ynet»، قال أفيغدور ليبرمان ـ على ضوء تعيينه المتوقع لمهمة وزير الدفاع ـ بأنه «حطم السقف الزجاجي للجمهور الروسي». هذا القول غير دقيق.

تركيا توافق على مشاركة إسرائيل بتدريبات الناتو

زمن برس، فلسطين: قال سفير اسرائيل لدى الاتحاد الاوروبي دافيد فالتسير ان تركيا رفعت الفيتو التي كانت تفرضه حتى الآن على مشاركة اسرائيل في تمارين عسكرية لحلف شمال الاطلسي.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن هذه الخطوة تدل على تقدم جهود المصالحة الاسرائيلية ـ التركية.

وقابت الإذاعة العبرية إن حلف الناتو أبلغ اسرائيل بتمكينها من فتح مكتب في مقر الحلف في بروكسيل يكون بمثابة ممثلية رسمية اسرائيلية لدى الحلف.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعلان حلف ناتو معتبرا اياه خطوة هامة تدعم أمن اسرائيل على حد تعبيره. 

ذخر أمني في الثلاجة

بقلم تسفي برئيل

بضاعة باردة مخزنة في غرف التبريد لشرطة إسرائيل وتنتظر أمر البيع. المشترون بالذات موجودون، ولكن البائعين مفزوعون. فهم لن يسلموا البضاعة إلا من تحت الطاولة، وفقط شرط ألا تحدث البضاعة احتفالات. فواضح ان البضاعة ـ جثامين منفذي العمليات الفلسطينيين، تتطلب جنازة، وفي الجنازة هناك مشاركون مشحونون بمشاعر عاصفة تنفجر ضد من «حيد» منفذي العمليات وضد دولة إسرائيل، الانفجار الذي يحدث موجات غضب وكراهية اضافية، وكل هذه من شأنها أن تمس بنسيج العلاقات الهادىء والساكن، الذي لولا الجثث لكان واصل الوجود بلا عراقيل.

يعلون يتوجه إلى واشنطن لطلب مساعدات للجيشه

زمن برس، فلسطين: يتوجه وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون إلى الولايات المتحدة الأحد لمناقشة حزمة مساعدات أمريكية سنوية للجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الالكتروني أن يعالون سوف يلتقي خلال الزيارة نظيره الأمريكي آٌشتون كارتر ورئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف دانفورد.

وأشارت صحيفة القدس العربي أن الجنرال جوزيف دانفورد زار في السابع عشر من الشهر الجاري لإسرائيل على خلفية الصراع الدائر في سورية ودخول روسيا على خط النزاع هناك والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست.

سوريا… النهاية

بقلم يوسي ملمان

في قسم الاستخبارات العسكرية للجيش الإسرائيلي توقفوا عن استخدام اسم «سوريا» لتعريف المنطقة الجغرافية والكيان القائم وراء الحدود الشمالية في هضبة الجولان. لا يوجد بعد اسم بديل ـ البحث عنه مستمر والاقتراحات ستُقبل باستحسان. من ناحية الاستخبارات الإسرائيلية فان سوريا غير موجودة كدولة: البيضة التي تحولت إلى عجة لا يمكنها أن تعود بيضة.

جمعية مغربية تحذر من “الاختراق الصهيوني” ليهود المغرب

زمن برس، فلسطين: اعتبرت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” (جمعية مغربية غير حكومية)، أن مغادرة 30 شابًا من يهود المغرب، باتجاه إسرائيل، للاندماج بشكل نهائي في الجيش الإسرائيلي، سابقة خطيرة محذرة من “الاختراق الصهيوني”.

وقالت المجموعة في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إن ما أسمته “فضيحة الشباب الـ 30 تحطم كل الأرقام القياسية السابقة للاختراق الإسرائيلي والمس بكرامة الشعب المغربي”.

بالفيديو .. كلمات تجعلك تحت مراقبة مخابرات الاحتلال

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير إسرائيلي عن عمليات مراقبة تقوم بها تل أبيب لحسابات موقع فيسبوك الاجتماعي ومحادثات برنامج واتس آب الخاصة بالفلسطينيين مبررة ذلك لدواعي "أمنية".

بمجرد استعمالك كلمات من طراز مظاهرة، مقاطعة، وشهيد إعلم أنك أصبحت مباشره تحت مجهر الجيش الإسرائيلي.

وأكد تقرير استخباراتي من أجهزة تل أبيب، بحسب "روسيا اليوم"، تعاون جيشها مع شركات إلكترونيه خاصه لمراقبة الفلسطينيين عبر موقع فيسبوك للتجسس على محادثاتهم من خلال تطبيق "واتس اب".

خنزير في يوم الغفران

الأصوليون ليسوا خطرين على وجودنا مثلما يفعل نفتالي بينيت وشركاؤه
بقلم أوري أفنيري

 

قصتنا مع الاصوليين تشبه الارجوحة. مرة هم فوق، ومرة هم تحت. قبل سنتين، عندما توجنا يئير لبيد جميل الوجه، كانوا تحت. أخذنا منهم كل ما استطعنا. والان، عندما أصبح لبيد منكفئاعلى الوجه، بات الأصوليون مرة اخرى فوق. أعطيناهم كل ما أخذنا منهم، مضاف اليه الفائدة المضافة.

آيزنكوت: سنستعيد رفات شاؤول آرون

زمن برس، فلسطين: تعهد رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت، ببذل كل جهد مستطاع من أجل استعادة رفات أحد جنوده الذي أعلنت حركة "حماس" أنها أسرته في قطاع عزة العام الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلة العامة عن ايزنكوت قوله "سنبذل كل جهد مستطاع لإعادة رفات الجندي شاؤول آرون الذي قتِل في عملية (الجرف الصامد) بقطاع غزة".

Pages

 

Subscribe to الجيش الاسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play