Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لهذا السبب "ندق" على البطيخ قبل شرائه!

زمن برس، فلسطين: وضع أحد الأسواق الإيطالية لافتة كبيرة عند المكان الذي يباع فيه البطيخ، وطالب الجمهور بعدم "الدق" على البطيخة قبل شرائها لأنها لن تردّ!

ولم يفهم البعض سبب اللافتة، هل فعلًا القائمين على السوق منزعجين من تلك الحركة، أم أنها مزحة بهدف الترويج للسوق.

ولكن وقع الأمر كان مختلفاً على زائرين السوق من الصينيين، حيث اعتقدوا أن القائمين على السوق يقصدونهم هم بشكل خاص، ظناً أنهم الشعب الوحيد الذي يدق على البطيخة، من ثم رد عدد من الصينيين بصور وهم يدقون على البطيخ وفي انتظار الرّد أيضاً، حسب صحيفة "مترو " البريطانية.

في الحقيقة أن الخبط أو الدق على سطح البطيخ قبل شرائه عادة منتشرة حول العالم لا تخصّ الصينيين فحسب، والسبب وراء ذلك أن هناك مفهومًا لدى الشعوب أن الخبط على البطيخ يوضح ما إذا كانت ثمرة طازجة أم لا.

فيقول البعض إنه إذا دقيت على البطيخة وأصدرت صوتاً رناناً فهذا يعني أنها طازجة، أما إذا كان الصوت مكتوماً هذا دليل على أنها ثمرة غير طازجة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play