إسرائيل لإيران: مستعدون للتفاوض وإبرام صفقة تبادل أسرى

زمن برس، فلسطين: قال النائب في مجلس الشورى الإسلامي جواد كريمي قدوسي، إن إسرائيل وجهت رسالة تبدي فيها استعدادها للتفاوض مع حزب الله لإبرام صفقة تبادل تشمل أسرى إسرائيليين بيد حزب الله من جانب والدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة من جانب آخر.

وفي تصريح أدلى به لوكالة أنباء”فارس″ حول مصير الحاج احمد متوسليان وسائر الدبلوماسيين الايرانيين المخطوفين في لبنان عام 1982 قال: إن العدو يسعى لانجاز مساومة كبرى بهذه “الغنيمة الكبرى” التي اخذها منا.

وأضاف، أنه بناء على ذلك فإن التوقع شبه المؤكد أن الحاج أحمد متوسليان ورفاقه مازالوا أحياء.

واعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، الحاج احمد متوسليان “ورقة رابحة” و”امتيازا كبيرا” لإسرائيل.

وأشار كريمي قدوسي، إلى أن هنالك لدى حزب الله أسرى إسرائيليين على مستوى عال، وحتى أن لدى حزب الله أسرى من فرنسا ودول أوروبية أخرى شاركت في معارك حلب، لذا فإنه حسب توقعاتنا وجهت إسرائيل رسالة مفادها أنهم مستعدون للمساومة والتفاوض مع حزب الله في هذا المجال، وفقا لما ذكرت صحيفة "رأي اليوم".

وأوضح، أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله وعد بأنه سيتابع بنفسه قضية احمد متوسليان. وأضاف، أن ظاهر الخبر يشير إلى أن بحث موضوع الافراج عن دبلوماسيينا جار الآن، وان الكيان الإسرائيلي قد وصل الى نتيجة مفادها ان الوقت قد حان للاستفادة من ورقة خطف احمد متوسليان ورفاقه.

 

حرره: 
د.ز