الرجوب: سنلجأ للمحكمة الرياضية الدولية إذا رفضت "الفيفا"

للواء رجوب

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب اليوم على أنه سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية (CAS)، إذا رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" القرار المقرر أن يصدر غدا عن المجلس التنفيذي للفيفا بخصوص أندية المستوطنات، والنشاط الرياضي الاسرائيلي فيها.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحفي في أكاديمية بلاتر في البيرة، أن اللجنة ستجتمع يوم غد لاتخاذ قرار حاسم بهذا الموضوع، مشددا على ضرورة اخضاع اسرائيل للتحقيق والمساءلة للتأكد من صحة سلوكها واذا كان يتناقض مع قوانين الفيفا والقوانين الدولية، حسبما ورد عن "وفا". 

وقال "أجرينا اتصالات مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية الحريصة على تطبيق العدالة في العالم، وزودناها بقواعد البيانات حول الانتهاكات الاسرائيلية من تقييد حركة الرياضيين داخل وخارج فلسطين، ومنع اقامة منشآت، وحرمان فلسطين من استضافة فرق أو مدربين دوليين، كما كان هناك حراك من منظمات دولية اعتبرت في تقرير لها أن "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا" شريك لإسرائيل، من خلال دعم الأنشطة الرياضية في المستوطنات المقامة على أراضي عام 67".

وأشار الرجوب إلى أن هناك رسالة تسربت من مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المختص بشؤون الرياضة والتطوير ويلفريد ليمكي ونشرت في صحيفة "الغارديان" البريطانية أكد فيها أن المستوطنات غير قانونية والانشطة التي تقام عليها تعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان ولقوانين الفيفا.

وأكد أن على "الفيفا" ألا يكيل بمكيالين بهذا الموضوع، حيث أنه منع روسيا من ضم اندية في جزية قرميا بأوكرانيا ورفع بوجهها الكرت الأحمر، كما حصل نفس الأمر في الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا، حيث منع ضم أندية تلعب في الدوري  الأرميني.

وتمنى الرجوب أن لا يخضع الفيفا ورئيسه السويسري جياني انفانتينو للضغوط التي قد تمارس عليهم في هذا الموضوع، وأن يتأخذ قرار يؤمن به ويحمي قوانين "الفيفا".