إنستغرام تتيح للمستخدمين التسوق ضمن تطبيقها

زمن برس، فلسطين: طرحت شركة الفيسبوك على إنستغرام إمكانية التسوق للمستخدمين ضمن تطبيقها للهواتف الذكية، حسبما ورد عن "الجزيرة".

فيما تعد الخدمة وسيلة مفضلة للعلامات التجارية للحصول على اهتمام المستخدمين وعرض آخر منتجاتهم، إلا أن تحويل أولئك المتابعين إلى زبائن يقومون بالدفع يعدّ أمرا صعبا بسبب قلة استخدام الروابط القابلة للضغط.

هذا ولكن إنستغرام تعمل حاليا على تغيير هذا النهج، حيث أصبح بإمكان الشركات وضع علامات على أي منتج موجود في صورهم ويؤدي ضغط المستخدم على علامة المنتج إلى نقله لصفحة منفصلة خاصة توفر المزيد من المعلومات ورابطا قابلا للضغط يحمل اسم "تسوق الآن"، ينقل المستخدم إلى المحل التجاري للبائع.

كما تعمل إنستغرام على تحديد الأمور التي تحتاجها الشركات التجارية لتكون قادرة على بيع منتجاتها إلى جانب توفيرها إمكانية تعزيز مكانة الشركات لدى المتابعين ضمن وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتم توفير تلك الحلول بشكل ضمني بدلا من الاعتماد على خدمات خارجية، مما يمنح المستخدمين تجربة استخدام وتسوق أفضل، ويحقق مبيعات أكثر للشركات.

وتعمل إنستغرام حاليا مع عشرين شركة تبيع بالتجزئة لاختبار الميزات الجديدة التي تتوفر في الوقت الراهن لمجموعة مختارة من المستخدمين في الولايات المتحدة.