فرنسا تعلن وضع ملصقات على منتجات المستوطنات

زمن برس، فلسطين: اتهمت إسرائيل فرنسا الجمعة، بدعم مقاطعة إسرائيل بعد إعلان باريس اعتماد توجيهات جديدة لوضع ملصقات على منتجات المستوطنات.

ونشرت فرنسا توجيهاتها مساء الأحد، حول تطبيق اجراءات الاتحاد الأوروبي الذي بدأ في الآونة الأخيرة، بوضع ملصقات تمييزية على المنتجات القادمة من الضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلة.

وقالت التوجيهات "بموجب القانون الدولي، فإن هضبة الجولان والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية ليست جزءا من اسرائيل" ولهذا فإن تعريف المنتجات القادمة من الضفة الغربية أو هضبة الجولان دون تفاصيل أخرى "غير مقبول".

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني ويشكل عقبة رئيسية على طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وبحسب التوجيهات الفرنسية، فإنه يتوجب وضع ملصقات تمييزية على البضائع القادمة من "مستوطنات اسرائيلية" بهدف تجنب "خطر تضليل المستهلك".

ويذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن القرار يأتي بعد عام على دعم الاتحاد الأوروبي وضع ملصقات تمييزية على منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أنها تدين قيام فرنسا "التي تملك قانونا ضد المقاطعة، بتقديم إجراءات يمكن تفسيرها بأنها تشجع العناصر المتطرفة وحركة مقاطعة إسرائيل".

واتهمت الخارجية الإسرائيلية فرنسا ب "الكيل بمكيالين" عبر تركيزها على اسرائيل

حرره: 
د.ز