إعدام قيادي بجماعة "أنصار بيت المقدس" في مصر

زمن برس، فلسطين: أكدت مصادر قضائية مصرية تنفيذ حكم الإعدام صباح الخميس بحق عادل حبارة القيادي بجماعة أنصار بيت المقدس الناشطة في سيناء والصادر بحقه حكمين نهائيين بالإعدام في قضيتي قتل ٢٥ جنديا مصريا في رفح بشمال سيناء وشرطي سري في الشرقية بدلتا مصر.

وأيدت محكمة النقض الأسبوع الجاري حكمين بإعدام حبارة الذي يعد ابرز وجوه التنظيم الذي أعلن مسؤوليته عن عديد الهجمات على أفراد ومنشآت امنية وعسكرية وقضائية في البلاد لاسيما في شمال سيناء خلال السنوات الاخيرة.

وصدق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الاربعاء على مذكرة من النائب العام لتنفيذ الحكم وجرى التنفيذ بسجن الاستئناف بالقاهرة في ظل تشديد للاجراءات الأمنية وتفيد أنباء بانه تم نقل الجثمان لاحقا الى احدى مسارح القاهرة لتسليمها لذويه طبقا للاجراءات المتبعة، وفقاً لبي بي سي عربي.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة الأحد الماضي والذي أودى بحياة ٢٥ قبطيا اغلبهم من النساء واصاب عشرات آخرين.

وطالب الرئيس السيسي القضاء عقب الهجوم بسرعة الفصل في القضايا المتعلقة بالارهاب وإعادة النظر في عديد القوانين ذات الصِّلة.

حرره: 
م.م