Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصاعد التوتر بين إسرائيل والأردن

زمن برس، فلسطين: عقدت الحكومة الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأحمد جلسة لمناقشة تطور الأوضاع في المسجد الأقصى ومدينة القدس إضافة إلى التوتر الناتج عن ذلك في العلاقات مع الأردن.
وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن التوتر تصاعد بين البلدين عقب إقدام حارس في السفغارة الإسرائيلية بعمان على قتل مواطنين أردنيين.
وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم أن إسرائيل ترفض السماح بأن تحقق أجهزة الأمن الأردنية مع الحارس وتدعي أنه يتمتع بحصانة دبلوماسية. وأدى تصاعد التوتر هذا إلى تأجيل إخلاء الدبلوماسيين من السفارة. 
ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية اتهامها للأردن بالتصرف بصورة "شعبوية"، وأن الأردن احتج على وضع البوابات الأردنية في الحرم القدسي لكن الأردن أعطى ضوءا أخضر لوضعها. 
وفي هذه الأثناء، التقى نتنياهو مع السفير الأميركي في تل أبيب، ديفيد فريدمان، للبحث في تطور الأوضاع في القدس والضفة. ويتوقع أن يصل المبعوث الأميركي، جيسون غرينبلات، إلى إسرائيل اليوم لمناقشة الموضوع. وأفادت صحيفة "هآرتس"، أمس، بأن جارد كوشنير، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره، يدير هذه الاتصالات مع إسرائيل والأردن ودول عربية والسلطة الفلسطينية. وهؤلاء الثلاثة من أكثر الأميركيين اليهود تأييدا لليمين الإسرائيلي والاستيطان. 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play