Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هل تسمح إسرائيل بيع طائرات "إف 35" المتطورة لإبن زايد

هل تسمح إسرائيل بيع طائرات "إف 35" المتطورة لإبن زايد

زمن برس، فلسطين:  تثير صفقة بيع طائرات الشبح المتطورة F-35 في إطار اتفاق التطبيع بين الامارات وإسرائيل، تساؤلات كثيرة حول حجم الصفقة وتأثيرها على التواجد الجوي الإسرائيلي في الشرق الاوسط.

وأفادت قناة i24NEWS الإسرائيلية، نقلًا عن متخصصين بالشأن الأمني، أن ولي عهد الامارات الشيخ محمد بن زايد، ابلغ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الطائرات التي يرغب بالحصول عليها يجب أن تكون مجهزة بشكل كامل.

وطلب بن زايد من وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرات F35 المخصصة لسلاحه الجوي، بأن تحصل على افضلية بإنتاجها، وأن يتم اعدادها بصورة مشابهة لباقي الطائرات في سلاح الجو الأمريكي، وأن يتم تجهيز الطائرات بشكل كامل.

والمخاوف الإسرائيلية الكامنة من هذه الصفقة هي من إمكانية ضياع "التفوق الإسرائيلي الجوي" في المنطقة، في حال حصلت الامارات على طائرات مجهزة بشكل تام مثل الطائرات الإسرائيلية.

وكانت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست ناقشت، الاثنين، الصفقة التي اشير إلى أنها كانت ضمن صفقة التطبيع، حيث انتقدت المعارضة الإسرائيلية في الجلسة عدم الكشف عنها للمؤسسة الأمنية قبل التوقيع على الاتفاق، في حين نفى ممثل نتنياهو في الجلسة مجددًا وجود تفاهمات قبل توقيع الاتفاق. 

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play