Jump to Navigation

عاجل

مـراسـل الـجـزيـرة: طـواقـم الإطـفـاء والإسـعـاف تتعامـل مـع حالـة طوارئ غيـر معروفـة ‏فـي مـبنـى الـكونغرس الأمريكـي

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تطلب من جيشها التأهب لأي نشاط أمريكي ضد إيران

إسرائيل تطلب من جيشها التأهب لأي نشاط أمريكي ضد إيران

زمن برس، فلسطين:  ذكر موقع "والا" العبري، أن القيادة السياسية في إسرائيل أصدرت خلال الأسابيع الأخيرة تعليمات للجيش بأن يكون مستعدًا لسيناريو القيام بأي نشاط أمريكي ضد إيران قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك نقلًا عن مسؤولين سياسيين مطلعين على الموضوع.

وأضاف الموقع، أن هذه التعليمات للجيش لم تصل لهم بسبب معلومات أو تقديرات ان ادارة ترامب ستقوم بعملية ضد ايران، إنما بسبب الفترة الحساسة خلال الأسابيع حتى استبدال الإدارة الأمريكية في 20 كانون أول/ يناير.

وأشار الموقع إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس تحدث خلال الأسبوعين الأخيرين مرتين مع القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، الذي استبدل الوزير مارك اسبر الذي اقاله الرئيس الأمريكي بعد أيام من الانتخابات.

ومن جهتهم، قال مسؤولون إسرائيليون: إن هذه المحادثات تمحورت حول الموضوع الإيراني، الوضع في سوريا، ومذكرة التفاهمات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأضاف المسؤولون أنه لو عملت إدارة ترامب ضد إيران فإن إسرائيل ستتلقى إنذارًا مسبقًا. ومع ذلك، بسبب حالة عدم اليقين الكبيرة، صدرت أوامر للجيش بالتأكد من الآن أن تكون سلسلة من الأنظمة في كفاءة عالية.

وبحسب المسؤولين فإن إسرائيل تخشى في حال هجوم أمريكي، أن يقوم الإيرانيون برد عسكري ضد إسرائيل بصورة مباشرة، عن طريق المجموعات المسلحة الموالية لإيران في سوريا أو حزب الله في لبنان.

يُشار إلى أنه في الأسبوع الماضي أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض أمام مسؤولين في الإدارة الأمريكية إمكانية مهاجمة منشأة إيران المركزية لتخصيب اليورانيوم في نطنز.

وجاءت تصريحات ترامب خلال جلسة في الغرفة البيضاوية بعد اطلاعه على تقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية ومفاده أن إيران زادت بشكل كبير كمية اليورانيوم المخصب المتوفر بين يديها.

ووفقًا للتقرير، فإن نائب الرئيس مايك بينس، وزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولين في الإدارة قالوا للرئيس إن الأمر سيؤدي إلى تصعيد إقليمي.

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play