Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 90 مليونا

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 90 مليونا

زمن برس، فلسطين:  تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 90 مليونا، توفي منهم مليون و934، وتعافى ما يزيد على 64 مليونا و482 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر" المعني بإحصائيات كورونا.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت أمس السبت، تراجعاً مقارنة باليوم الذي سبقه، في عدد الإصابات الجديدة المكتشفة، وكذلك في عدد الوفيات، وسُجلت 727 ألفا و131 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 12,437 حالة وفاة.

وبينت الإحصاءات، أن الدول الخمس التي سجلت السبت أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم، كانت على التوالي، أميركا (3,235 وفاة)، والبرازيل (1,115 وفاة)، والمكسيك (1,038 وفاة)، وبريطانيا (1,035 وفاة)، وألمانيا (660 وفاة).

وأوضحت البيانات أن الدول الخمس التي سجلت أمس أعلى حصيلة إصابات جديدة، عالميا، خلال يوم واحد، كانت على التوالي، أميركا (249,519 إصابة)، والبرازيل (60,078 إصابة)، وبريطانيا (59,937 إصابة)، وروسيا (23,309 إصابات)، وجنوب أفريقيا (21,606 إصابات)، وعادت البرازيل للتقدم على حساب بريطانيا التي سجلت أمس الأول حصيلة إصابات جديدة مكتشفة تتخطى ولأول مرة حاجز الـ60 ألفا، فيما عادت روسيا للانضمام إلى الدول الخمس عالميا بعد أن غادرتها أمس الأول، كما تقدمت جنوب أفريقيا من جديد.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى زيادة يومية، في حين عزلت الصين مدينتين كبيرتين؛ في مسعى لاحتواء بؤر جديدة من الوباء، وتتهيأ أوروبا للتصريح للقاح جديد.

وتسجل وتيرة الجائحة تسارعا نسبته 21% في الولايات المتحدة وكندا، و19% في القارة الأفريقية، و16% في أميركا اللاتينية والكاريبي، و12% في الشرق الأوسط، و8% في أوروبا.

وفي ظل هذه المعطيات، عززت أوروبا الجمعة حملات التلقيح ضد كوفيد-19 بمضاعفة طلبياتها من جرعات "فايزر-بيونتك".

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play