Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استطلاع: احتمالات نتنياهو بتشكيل حكومة ضئيلة

استطلاع: احتمالات نتنياهو بتشكيل حكومة ضئيلة

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاع نُشر اليوم، الإثنين، أن احتمال أن يشكل زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حكومة بعد الانتخابات المقبلة ضئيل جدا، في ظل الاصطفافات الحزبية الحالية، وأن رئيس حزب "تيلم"، موشيه يعالون، سيبقى خارج الحلبة السياسية ولن يتجاوز حزبه نسبة الحسم.

ووفقا للاستطلاع، الذي نشرته إذاعة 103FM، يحصل الليكود لو جرت الانتخابات الآن على27 مقعدا، فيما سيحصل حزب "أمل جديد"، برئاسة غدعون ساعر، على 17 مقعدا، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت على 14 مقعدا، وحزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد على 13 مقعدا، والقائمة المشتركة على 10 مقاعد.

وحسب الاستطلاع يحصل حزب شاس على 8 مقاعد، وكتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، كما يحصل حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد. ويستمر تراجع حزب "الإسرائيليين" برئاسة رون حولدائي ويحصل على 5 مقاعد.

وتبين من هذا الاستطلاع، خلافا للاستطلاعات السابقة، أنه في حال انشقاق عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش عن "يمينا"، وخاض الانتخابات بحزب مستقل، فإنه سيحصل على 4 مقاعد. وتوقع الاستطلاع تراجع حزب ميرتس إلى 4 مقاعد، وأن يحصل حزب "كاحول لافان" برئاسة بيني غانتس على 4 مقاعد أيضا.

وبحسب هذه النتائج، فإن كتلة برئاسة نتنياهو ومدعومة من الأحزاب الحريدية وحزب سموتريتش ستكون قوتها 46 عضو كنيست، ما يعني أنه حتى لو انضم بينيت إلى نتنياهو فإنه لن يدعم الأخير أكثر من 60 عضو كنيست.

وفيما حصلت أحزاب ساعر وبينيت ولبيد وليبرمان على 51 مقعدا، فإنه بحسب الاستطلاع، لو خاضت هذه الأحزاب الانتخابات بقائمة واحدة، فإنها ستحصل على 42 مقعدا.

 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play