مراسيم إجراء الانتخابات في الـ20 من الشهر الجاري

مراسيم إجراء الانتخابات في الـ20 من الشهر الجاري

زمن برس، فلسطين:  اعلن عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الرئيس محمود عباس سيستقبل في العشرين من هذا الشهر د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزيه وسيسلمه المراسيم الرئاسية المتعلقة بمواعد اجراء الانتخابات.

ورجح الاحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، ان تجرى الانتخابات التشريعية في الثاني والعشرين من شهر ايار مايو المقبل على ان تجرى الانتخابات الرئاسية بعد ذلك بشهرين وبعد ذلك المجلس الوطني لكنه اشار الى ان انتخابات الوطني تختلف عن انتخابات المجلس التشريعي والتمثيل فيه مختلف وله قانون خاص.

واكد الاحمد ان الرئيس شدد على ضرورة ان يقوم الكل الفلسطيني في اليوم التالي من تحديد موعد الانتخابات بإجراء حوار ومشاورات لانجاح عملية الانتخابات والتوقيع على وثيقة شرف ليلتزم الجميع بنص القانون، على أن يتم العودة للحوار بعد انجاز الانتخابات لتشكيل حكومة وحدة وطنية وذلك لانهاء حالة الانقسام سياسيا وقانونيا.

وبين الاحمد ان التعديلات التي جرت على قانون الانتخابات تهدف الى تعزيز الثقة بين كل الفصائل وتعزيز الاستحقاق الديمقراطي لابناء شعبنا ومعالجة بعض المعيقات التي قد تقف وراء انجاز الانتخابات.