Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزير المالية: سنزيد الدعم المالي لمستشفى المقاصد بالقدس

زير المالية: سنزيد الدعم المالي لمستشفى المقاصد بالقدس

زمن برس، فلسطين:  أكد وزير المالية شكري بشارة، أن وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة الصحة ستعمل على زيادة الدعم لمستشفيات القدس وخاصة مستشفى المقاصد.

جاء ذلك يوم الأربعاء، خلال اجتماع مع مجلس ادارة مستشفى المقاصد، بحضور وكيل وزارة شؤون القدس سعيد يقين، ومدير عام وحدة شراء الخدمة في وزارة الصحة الدكتور هيثم الهدري، لمناقشة آخر تطورات أزمة مستشفى المقاصد.

وشدد بشارة على أهمية دعم مستشفيات القدس، مؤكدًا تقديم الدعم لهم لتمكينهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه وتقديم الرعاية الصحية للمواطن الفلسطيني.

وأثنى ممثلو مستشفى المقاصد على جهود الحكومة المتواصلة لدعم المستشفيات المقدسية وسعيها المتواصل لضمان ديمومة عملها.

وقبل يومين أغلقت نقابة الموظفين في مستشفى المقاصد أبواب المستشفى أمام الحالات المرضية عدا الحالات الطارئة وألغت كافة المواعيد، معلنة اضرابًا مفتوحًا حتى الاستجابة لمطالبها.

ورفع هؤلاء شعارات بعنوان "نناشد الرئيس محمود عباس الداعم الأول لمؤسسات القدس بالتدخل العاجل لإنقاذ مستشفى المقاصد قبل إغلاقه"، و"نطالب منظمة التحرير بضخ دماء جديدة بجمعية المقاصد لإحيائها مجددًا".

وناشد مقرر النقابة أحمد عياد أصحاب القرار في السلطة الفلسطينية بالتدخل لإنقاذ مستشفى المقاصد، داعيًا إدارة جمعية المقاصد للوقوف عند مسؤوليتها بتحصيل مستحقاتها من وزارة الصحة لتوفير رواتب الموظفين.

ويعمل في مستشفى المقاصد 850 موظفا بينهم 80 % من سكان الضفة الغربية المحتلة.

وتعاني مستشفيات مدينة القدس وخاصة مستشفى المقاصد من أزمة مالية حادة تمثلت في تراكم الديون عليه، وتأخر صرف رواتب الموظفين لأشهر عديدة.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play