حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى الثلاثاء المقبل

حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى الثلاثاء المقبل

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف للغاية على درجات الحرارة، اليوم الخميس، ويبقى الجو حارا بشكل عام في مختلف المناطق وخاصة في المناطق السهلية والمنخفضة.

وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي بحوالي درجتين مئويتين. في ساعات المساء يصبح الجو لطيفا ومنعشا خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة.

في يوم الجمعة، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى ثلاثينية المستوى وأعلى من المعدل السنوي العام بنحو الدرجين إلى 3 درجات مئوية.

مع ساعات بعد العصر تنخفض الحرارة بشكل واضح ليسود جو لطيف ومعتدل ويصبح الجو منعشاَ في المناطق الجبلية العالية ومائلا حتى للبرودة قليلا.

بينما في يوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء الحارة بشكل لافت في شتى المناطق السهلية والمنخفضة والغورية.

الحرارة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة وكذلك على طول الشريط الساحلي ستتراوح بين 32 و35 مئوية. وأعلى من ذلك بقليل في المناطق السهلية الداخلية وحرارة أربعينية في المناطق الغورية والبحر الميت.

في يوم الأحد، تنخفض الحرارة بشكل طفيف دون تغير واضح على طبيعة الأجواء، ويبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة وبشكل أخف في المناطق الجبلية وتحديداً في وقت الظهيرة.

ومع ساعات المساء يتحول الطقس إلى الاعتدال من جديد. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة.

في يوم الإثنين، تبقى البلاد وشرق البحر الأبيض المتوسط تحت تأثير الأجواء الحارة ذات المعدل الطبيعي نسبيا.

وتبقى الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الدرجتين إلى 3 درجات مئوية.

مع ساعات المساء تسود أجواء لطيفة ومعتدلة ومنعشة وخاصة في الأقاليم الجبلية.

في يوم الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة على مستوياتها الحالية دون اي تغير يذكر، وتبقى الأجواء الحارة هي المسيطرة بشكل كبير في شتى المناطق وخاصة المنخفضة والغورية والسهلية.

الحرارة ستنكسر بشكل واضح مع ساعات المساء ليصبح الجو لطيفا ومعتدلا ومريحا ومنعشا إلى حدي كبير في المناطق الجبلية العالية.