Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لماذا يعارض الاسرائيليون تلقي الجرعة الثالثة من تطعيم لقاح كورونا؟

لماذا يعارض الاسرائيليون تلقي الجرعة الثالثة من تطعيم لقاح كورونا؟

زمن برس، فلسطين:  رفض الكثير من الإسرائيليين تلقيِ الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19" وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

ويأتي رفض تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح بعد أن عارضت اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA"، مساء أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة، اقتراح إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لعامة السكان من الذين تتجاوز أعمارهم 16 عامًا.

وصوّتت الأغلبية على الرفض على أساس عدم وجود بيانات كافية، لكنها أوصت بالإجماع بجرعة معزِّزة لمن تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر، وللمعرضين أن يُصابوا بحالات خطيرة.

وذكرت "يديعوت أحرونوت"، أنّه "لا يزال من غير الواضح ما إذا سيكون له تأثير على قرار الحكومة (الإسرائيلية) بسحب ’الشارة الخضراء’ لأولئك الذين تم تطعيمهم منذ أكثر من ستة أشهر بالجرعة الثانية".

وأضافت الصحيفة أنه "من غير المستبعد أن يتم طرح القضية للمناقشة القضائية".

وذكرت أنه "على أي حال... على الرغم من نتائج الدراسة حول فعالية الجرعة المعززة، لا شك في أن القرار في الولايات المتحدة بعدم التوصية بجرعة ثالثة؛ لن يسهل على الوزارة (الإسرائيلية) جهود إقناع" من لم يتلقّوا بعد هذه الجرعة.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play