Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أمل لعلاج سرطان الثدي.. عقار جديد يحطم التوقعات

أمل لعلاج سرطان الثدي.. عقار جديد يحطم التوقعات

زمن برس، فلسطين:  رحب خبراء وباحثون بنتائج تجربة جديدة لعقار صنعته شركة "أسترازينيكا"، ليعالج أحد أشكال سرطان الثدي، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم عرض النتائج خلال ندوة رئاسية في مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام (ESMO) 2021.

ووجدت التجربة، التي شملت حوالي 500 مريض في دول متعددة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية، أن العقار "يساهم في تحسين معدل البقاء على قيد الحياة".

لكن الشركة أشارت إلى أن هذه النتائج "ليست نهائية ولم تنضج بعد"، مما يعني أن المزيد من التجارب والاختبارات ستجرى في الفترة القادمة.

وقالت سوزان غالبريث، نائبة الرئيس التنفيذي لقسم البحث والتطوير في علم الأورام: "نتائج اليوم رائدة".

وأضافت "عقار إنهرتو حسّن معدل البقاء على قيد الحياة بثلاث مرات، كما رفع معدل مكافحة المرض بنسبة تتجاوز 95 في المئة، مقارنة بـ77 في المئة لعقار تراستوزوماب إمتانسين".

وتابعت: "تمثل هذه البيانات غير المسبوقة نقلة نوعية محتملة في علاج سرطان الثدي النقيلي الإيجابي HER2، وتوضح قدرة Enhertu على تغيير حياة المزيد من المرضى في مرحلة العلاج المبكر".

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play