Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مخطط إسرائيلي لإعادة إحياء مطار قلنديا

مخطط إسرائيلي لإعادة إحياء مطار قلنديا

زمن برس، فلسطين:  كشف وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال عيساوي فريج عن مخطط لإحياء مطار قلنديا القديم وتحويله إلى مطار ليخدم الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن الحديث عن مطار قلنديا القديم الذي أنشأه الانتداب البريطاني عام 1920 ويسميه الاحتلال اليوم مطار "عطاروت" نسبة إلى مستوطنة "عطاروت" التي أقيمت على مقربة منه.

ويدور الحديث عن تطوير وترميم المطار ليخدم الفلسطينيين والإسرائيليين ضمن أنظمة أمنية مشددة، ستسمح بسفر الفلسطينيين عبر المطار إلى شتى أنحاء العالم بدلًا من السفر إلى الأردن حاليًا لهذه الغاية.

وقالت الصحيفة إن الخطة بلورت على يد الضابط السابق بسلاح الجو الاسرائيلي مدير عام شركة "أركيع" الجوية سابقًا "نير دغان" والذي أعد خطة لترميم المطار الملاصق للجدار العازل وإقامة مهبط طائرات فلسطيني في المكان.

وجاء على لسان فريج قوله إنه لا يجب تدمير مكان استراتيجي كمطار قلنديا لغايات البناء الاستيطاني، ردًا على قرار بلدية القدس إعداد مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في المكان.

وشدد على أن الخطة ستدرس عبر الحكومة الإسرائيلية وستشمل 5 ملايين مسافر سنويًا.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play