Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين:  اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى شددت من قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وتواصل شرطة الاحتلال إبعاد عشرات المرابطين والمرابطات عن المسجد الأقصى، لفترات متفاوتة، إذ أصدرت 797 قرار إبعاد خلال النصف الأول من العام الجاري، منها 387 قرار إبعاد عن البلدة القديمة، 375 عن الأقصى، و15 عن مدينة القدس.

ويواصل المئات من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، اعتكافهم ورباطهم في المسجد الأقصى لليوم السابع على التوالي، وشهدت باحاته استمرار الفعاليات الدينية ومن بينها الإفطارات الجماعية للمعتكفين الصائمين.

ووجه المعتكفون برباطهم رسالة للاحتلال مفادها أحقية المسلمين بالمسجد والمقدسات الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، في ظل تزايد أعداد المعتكفين بشكل واضح.

ودعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري إلى شد الرحال والرباط في المسجد، لمواجهة اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وحث صبري كل من يستطيع الوصول أن يعمل جاهدًا للوصول للقدس، مضيفًا: "ومن يُمنع بسبب حواجز الاحتلال، فليصلِّ حيث مُنع وإن ثواب الصلاة حينها يوازي صلاته داخل الأقصى".

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play