أبو تريكة: رمضان كريم لأفضل بشر على كوكب الأرض، أهل غزة وكل فلسطين

أبو تريكة: رمضان كريم لأفضل بشر على كوكب الأرض، أهل غزة وكل فلسطين

زمن برس، فلسطين:  وجه النجم المصري السابق لكرة القدم، محمد أبوتريكة، تحية خاصة لأهل غزة خلال تهنئته بشهر رمضان المبارك، والذي يحل على المسلمين في معظم الدول العربية والمسلمة الإثنين 11 مارس/آذار 2024. 

وقال أبوتريكة في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس": "رمضان كريم لأفضل بشر على كوكب الأرض.. رمضان كريم لأهل الصبر والثبات.. رمضان كريم يا أهل غزة وكل فلسطين".  

ومع بداية الحرب على قطاع غزة، غاب محمد أبو تريكة عن الحضور الإعلامي لمدة 50 يوماً قبل أن يعود للتعليق وتقييم المباريات عبر شاشة "بي إن سبورتس"، وقد عبَّر حينها عن مشاعره بالقول: "أنا مش بخير، 50 يوم والعالم  المنافق ساكت صامت، 50 يوم 20 ألف شهيد ماتوا، 50 يوم 8 آلاف طفل فلسطيني استشهد، 50 يوم الآلاف من النساء استشهدن والعالم صم بكم فهم لا يفقهون".

ثم أضاف في التصريح نفسه متوجهاً بالكلام لكل العالم: "كشفناكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم اللي بيقول على نفسه حر، حر إيه".

وختم لاعب كرة القدم السابق كلامه في الفيديو المتداول وقال: "دي القضية الوحيدة اللي في العالم الحق واضح والباطل معروف، إنما إنتوا بتسكتوا عن الباطل ومبتنصروش الحق، والله العظيم لننصر الحق حتى لو ايه، فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين". 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "الإبادة الجماعية".