فيديو لمسيَّرات وصواريخ إيرانية تحلّق فوق المسجد الأقصى.. وسماع دوي صفارات الإنذار في القدس

فيديو لمسيَّرات وصواريخ إيرانية تحلّق فوق المسجد الأقصى.. وسماع دوي صفارات الإنذار في القدس

زمن برس، فلسطين:  وثق فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، لحظة عبور المسيَّرات والصواريخ الإيرانية فوق المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، ومحاولة القبة الحديدية للاحتلال التصدي لها.

كما سُمع دوي انفجارات عدة في أجواء القدس أعقبته صفارات الإنذار، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

وسُمع دوي خمسة انفجارات على الأقل في أجواء المدينة نحو الساعة الـ1.45 صباحاً بالتوقيت المحلي (22.45 ت غ). وتم إطلاق صفارات الإنذار أيضاً في منطقة النقب بجنوب إسرائيل وفي الشمال، حسبما أفاد الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابقٍ السبت، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه نفَّذ عملية بطائرات مسيَّرة وصواريخ "رداً على جريمة إسرائيل باستهداف القسم القنصلي للسفارة الإيرانية" في دمشق والذي راح ضحيته عسكريون إيرانيون.

"الحرس" أضاف أن "العملية نُفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة انطلقت من الأراضي الإيرانية لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة".

كذلك، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً عن "الحرس الثوري"، أن هجوم اليوم الذي أطلق عليه اسم عملية "الوعد الحق"، جزء من العقاب على الأفعال الإسرائيلية.

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرُّض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي. ولم تعترف إسرائيل رسمياً باغتيال زاهدي، لكنها لم تنفِ مسؤوليتها عن الاغتيال أيضاً.