إسرائيل تنتقد مرور صواريخ إيران فوق الحرم القدسي! هذا ما عرضه سفيرها بمجلس الأمن (فيديو)

إسرائيل تنتقد مرور صواريخ إيران فوق الحرم القدسي! هذا ما عرضه سفيرها بمجلس الأمن (فيديو)

زمن برس، فلسطين:  استعرض سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، خلال مناقشة مجلس الأمن الهجوم الإيراني على إسرائيل، مقطع فيديو يوثق لمرور صواريخ إيرانية فوق الحرم القدسي، وقال إن "إيران أوضحت خلال الليل أنها لا تهتم بالإسلام أو المسلمين". 

حيث عقد مجلس الأمن الدولي، الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، جلسة طارئة من أجل مناقشة الرد الإيراني على الهجوم الذي نفذته إسرائيل قبل أيام على قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق وأسفر عن مقتل مسؤولين عسكريين كبار.

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، تحدث خلال مناقشة مجلس الأمن الدولي الهجوم الإيراني على إسرائيل، قائلاً: "منذ اللحظة التي بدأت فيها مهامي هنا، قرعت أجراس التحذير فيما يتعلق بإيران".

كما أضاف: "أوضحت أنه يجب وقف إيران وطموحاتها للسيطرة على العالم قبل أن تقود العالم إلى نقطة العودة، وهو صراع إقليمي يمكن أن يتصاعد الى جميع أنحاء العالم".

في وقت لاحق، عرض إردان على الحاضرين فيديو لاعتراض أهداف إيرانية فوق الحرم القدسي، وقال إن "إيران أوضحت خلال الليل أنها لا تهتم بالإسلام أو المسلمين". 

بينما دعا إردان مجلس الأمن إلى إدانة إيران وإعادة فرض العقوبات وتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية. وقال إردان: "زر الغفوة لم يعد خياراً. الخيار الوحيد هو إدانة إيران واستخدام كل الوسائل اللازمة لجعلها تدفع ثمناً باهظاً على جرائمها الفظيعة".

من جهته، قال سفير إيران بالأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، إن تصرف بلاده كان ضرورياً ومتناسباً، وقال إنه في حين أن طهران لا تسعى إلى التصعيد أو الحرب في المنطقة وليس لديها أي نية للدخول في صراع مع الولايات المتحدة، فإنها تؤكد مجدداً على حقها في الدفاع عن النفس.

كما أضاف إيرواني: "إذا شنت الولايات المتحدة عمليات عسكرية ضد إيران أو مواطنيها أو أمنها ومصالحها، فإن إيران ستستخدم حقها الطبيعي في الرد بشكل متناسب"، حسب ما نقلته وكالة رويترز.