أمريكيون يغلقون أكبر جسر بسان فرانسيسكو احتجاجاً على جرائم الاحتلال بغزة.. شلوا حركة النقل بشكل كامل (فيديو)

أمريكيون يغلقون أكبر جسر بسان فرانسيسكو احتجاجاً على جرائم الاحتلال بغزة.. شلوا حركة النقل بشكل كامل (فيديو)

زمن برس، فلسطين:  خرج عدد من المتظاهرين، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2024، إلى أكبر شوارع مدينة سان فرانسيسكو وأغلقوا جسر "غولدن غايت"، الذي يعد أبرز رموز ومعالم المدينة الأمريكية، وذلك تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزة، والتي ما زالت مستمرة منذ 6 أشهر.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيدية تُظهر المتظاهرين وهم يغلقون الجسر العملاق، بينما ظلت مئات السيارات متوقفةً على الجسر، كما ظلَّ الطريق في الاتجاه المعاكس خالياً بشكل تام.

حسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية، فقد شل المتظاهرون الحركة داخل وخارج الجسر الموجود في هذه المدينة التي تعتبر من أبرز وأكبر مدن ولاية كاليفورنيا، كما رفعوا لافتة تطالب بوقف العدوان على غزة.

وجسر "غولدن غيت" أو البوابة الذهبية، هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت، ويشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادئ.

وحمل المتظاهرون لافتات ضخمة كُتب عليها "أوقِفوا العالم من أجل غزة"، و"ارفعوا الحصار عن غزة"، وعرقَلوا حركة المرور لفترة في الجسر عبر إيقاف المركبات.

وجرى تصوير المظاهرة من الجو، وحظيت صور المظاهرة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي باهتمام كبير.

وبعد انتهاء المظاهرة دون وقوع حوادث، عادت حركة المرور على الجسر إلى طبيعتها.

كما نظم المئات، صباحاً، مظاهرة مماثلة في مدينة شيكاغو، إحدى أكبر المدن الأمريكية، وقطعوا الطريق المؤدي إلى مطار أوهير الدولي لفترة؛ للفت الانتباه إلى ما يحدث في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بينات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".