آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بإعادة الأسرى في غزة

 آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بإعادة الأسرى في غزة

زمن برس، فلسطين:  تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء الاثنين، بينهم أهالي محتجزين في قطاع غزة، قبالة وزارة الجيش في تل أبيب، مطالبين حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة مع حركة حماس لإعادة ذويهم.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن المحتجين انتشروا بين شارعي بيغن والملك شاؤول، حيث يقع في الأخير مقر وزارة الجيش أو ما تسمى بمنطقة كرياه.

وأضافت أن الشرطة اعترضت المحتجين وهم في طريقهم إلى شمال المدينة، وسط اندلاع مواجهات بين الجانبين.

ورفع المحتجون الأعلام الإسرائيلية ولافتات حملت عبارات من قبيل "صفقة الآن"، و"خانوهم"، في إشارة لتلكؤ الحكومة في إبرام صفقة لإعادة المحتجزين.

من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن عيناف تسينجاوكر، والدة الأسير بقطاع غزة ماتان: " نتنياهو اختر، إما (وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار) بن غفير، و(وزير المالية بتسلئيل) سموتريتش أو ابني".

وأضافت أن "الأمر بسيط للغاية، إما حكومة يمينية متطرفة أو إعادة المختطفين".

كما نقلت عن شاهار مور، ابن شقيق الأسير بغزة أبراهام موندر: "ندعو أعضاء الكابينت (المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر) إلى وقف الحرب الآن مقابل عودة جميع المختطفين".

وبحسب الصحيفة، تم تسجيل وقوع مواجهات مع قوات الشرطة في المكان، وهتف بعض المتظاهرين: "بن غفير إرهابي".

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.