Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الهند تتراجع عن شراء "القبة الحديدية" الاسرائيلية

نيودلهى: قال رئيس أركان سلاح الجو الهندى كومار براون إن وزارة الدفاع الهندية تراجعت عن شراء منظومة "القبة الحديدة" الإسرائيلية المضادة للصواريخ.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن براون قوله لإحدى الصحف الهندية: "بعد عرض منظومة الدرع الصاروخية الإسرائيلية فى معرض أيرو إنديا – 2013" الذى أقيم بمدينة نجالور، لاحظنا أن القبة الحديدية لا تتفق مع شروط ومتطلبات الهند، رغم أننا نواجه تحديات كبيرة تجعل من الضرورى للهند أن تحمى أجزاء كبيرة من أراضيها وأجوائها وحدودها من خطر هجوم الصواريخ".

وأشارت يديعوت إلى أن إسرائيل كانت قد عرضت عام 2010 على الهند شراء منظومة "القبة الحديدية".

وباشرت شركة "رافاييل" الإسرائيلية للصناعات العسكرية فى العام نفسه بإجراء محادثات مع وزارة الدفاع الهندية فى موضوع بيع منظومات " مقلاع داود" المضادة للصواريخ.

وأفادت وسائل الإعلام الهندية فى ذلك الوقت بأن الهند لم تعتزم شراء المنظومات نفسها بل أعربت عن رغبتها فى اقتناء ترخيص بصنعها فى مؤسساتها الصناعية، لكن إسرائيل لم توافق على تلك الشروط.

الجدير بالذكر أن إسرائيل اتفقت مع الهند بدلا من ذلك على إنشاء مؤسسة مشتركة متخصصة فى تصميم وصنع منظومة درع صاروخية متوسطة المدى بوسعها تدمير صواريخ العدو على بعد حتى 70 كيلومترا، وبلغت كلفة المشروع 2.2 مليار دولار مع شرط أن تشارك فى تطبيقه المؤسسة الهندية للدراسات والتصاميم الدفاعية وشركة "رافاييل" الإسرائيلية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play