كوريا الشمالية تعلن حالة التأهب وتهدد بإستهداف قواعد أميركية

بيونغ يانغ: أعلنت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء حالة تأهب قصوى، ووجهت صواريخها نحو قواعد أميركية في جزيرتيّ هاواي وغوام والبرّ الأميركي و أخرى في المحيط الهادئ.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن القيادة العليا في الجيش الشعبي الكوري في الشمال أصدرت بياناً بثته وكالة الأنباء المركزية جاء فيه "ابتداءً من هذه اللحظة، تضع القيادة العليا كلّ وحداتها المدفعية بما فيها وحدات الصواريخ الإستراتيجية ووحدات مدفعية الصواريخ بعيدة المدى في حالة التأهب القتالية رقم واحد".

 

وأضاف البيان أن وحدات المدفعية تستهدف البر الأميركي، وهاواي وغوام وغيرها من القواعد العسكرية الأميركية في المحيط الهادئ بالإضافة إلى كوريا الجنوبية.

 

يذكر أن بيونغ يانغ صعدت لهجتها ضد سيئول وواشنطن منذ تشديد العقوبات عليها على خلفية تجربتها النووية الأخيرة، حتى أنها هددت بشن حرب نووية شاملة عليهما، وتحويلهما إلى بحر من نار في حال مضت أميركا بما أسمته سياسة التخويف التي تعتمدها ضدها.

 

وكانت بيونغ يانغ أعلنت مطلع الشهر الجاري عن إلغاء اتفاقية الهدنة مع جارتها الجنوبية والتي أنهت الحرب الكورية في عام 1953، إضافة إلى وقف العمل باتفاقيات عدم الاعتداء، وذلك ردا على مناورات عسكرية مشتركة بين أميركا وكوريا الجنوبية.

 

حرره: 
ا.ش