ريبيري أفضل لاعب في الدوري الألماني بحسب مجلة "كيكر"

برلين: أظهر استطلاع للرأي نشرته مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الإثنين عن اختيار اللاعب الفرنسي الدولي فرانك ريبيري كأفضل لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في الموسم المنقضي 2012-2013.

وشارك في الاستطلاع 228 لاعباً من لاعبي فرق البوندسليغا، حيث اختار 19.3 بالمئة منهم اللاعب ريبيري الذي جدّد عقده حديثاً مع بايرن ميونيخ ليستمر ضمن صفوف الفريق حتى 2017.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية تفوّق ريبيري في هذا الاستفتاء على لاعبين بارزين آخرين مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والذي حصل على 17.3 بالمئة من أصوات المشاركين في الاستطلاع وباستيان شفاينشتيغر (12.4 بالمئة) وتوماس مولر (8 بالمئة) زميليه في بايرن.

واختير مانويل نوير حارس بايرن كأفضل حارس مرمى في البوندسليغا لنفس الموسم حيث حصل على 23.2 بالمئة من الأصوات متفوقاً على رومان فايدنفيلر حارس دورتموند والذي حصل على 20.6 بالمئة من الأصوات.

وفي استطلاع الرأي بالنسبة للمدربين، اختير كريستيان ستريتش المدير الفني لفرايبورغ كأفضل مدرب وحصل على 48.7 بالمئة من الأصوات بعدما أنهى فريقه الموسم في المركز الخامس بالبوندسليغا وضمن أحد المقاعد في البطولة الأوروبية بالموسم الجديد.

وحلّ يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ ثانياً وحصل على 23.7 بالمئة من الأصوات رغم نجاحه في قيادة بايرن للفوز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

واختار اللاعبون المشاركون في الاستطلاع الدوري الألماني (بوندسليغا) كأفضل دوري في أوروبا وحصل على 80.9 بالمئة من الأصوات وتلاه الدوري الإنكليزي (14.3بالمئة) والإسباني (4.8 بالمئة).

كما اختار 59.5 بالمئة من المشاركين ملعب فريق بوروسيا دورتموند كأفضل الملاعب المفضلة لديهم في المباريات التي يخوضونها خارج ملاعب فرقهم.

حرره: 
م.م