لقاء يتخلله "المزاح" يجمع فريق برشلونة مع المسؤولين الإسرائيليين

تل أبيب: سادت أجواء الفرحة أثناء اللقاء الذي جمع يوم الاحد فريق برشلونة مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرز ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في مقر إقامة بيرز بالقدس المحتلة,

وأثناء اللقاء مازحة نتنياهو برشلونة قائلا "نحتاج ميسي لمائدة المفاوضات حتى يأتي السلام بسرعة" كما أوردت وكالة "الاناضول".

من جانبه شكر بيرز فريق برشلونة على قدومهم إلى اسرائيل وقال :" إنه لشرف عظيم لي أن استضيف برشلونه في الأرض المقدسة، شكرا لقبلوكم دعوتنا ونجحتم في إسعاد أولادنا من كلا الشعبين .. الرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصة ، تكافح بقوة وتعطي الأمل للأولاد".

وتابع: "أتمنى نجاح محادثات السلام بيننا وبين الفلسطينيين، من أجل مستقبل أفضل لنا ولكل المنطقة ".

في الاثناء، قدم روسيل هدية تذكارية من فريقه برشلونه لبيريز، بالإضافة إلى قميص برشلونه الذي يحمل الرقم 13، الذي قدمه لكل من بيريز ونتنياهو بالإضافة إلى كرة قدم لكل منها، وقام ميسي بالتوقيع عليهما.

وكان وفد فريق برشلونة الإسباني وصل صباح اليوم الأحد - قادما من الضفة الغربية- إلى حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى)في القدس المحتلة، وسط حراسة إسرائيلية مشددة.

وارتدى الوفد قمصان فريقهم الكتالوني فيما وضع كل منهم قبعة بيضاء على رأسه (كيباه) وهي القبعة التي يعتبر اليهود إنه يجب وضعها عند دخول حائط البراق.

ووقف أعضاء الفريق إلى جانب حائط البراق، ووضع كل منهم ورقة في الجدار، والتي عادة ما يكتب فيها الشخص أدعيته وأمنياته ومطلبه من الله، بحسب المعتقدات اليهودية .

وتعالت أصوات جمهور احتشد في ساحة البراق وهم ينادون على اللاعبين وخاصة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي .

حرره: 
ع.ن