حملة مبادرة موائد الرحمن تختتم توزيع طرودها الغذائية

رام الله: إختتم اليوم في مدينة بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة حملة موائد الرحمن التي أعلن عنها قبل أسبوعين بمبادرة من مجموعة بصمة أمل الشبابية وفي إطار الشراكة المؤسساتية ما بين هيئة العمل التطوعي الفلسطيني وبلدية بيتونيا والنادي الشبابي الرياضي، حيث أتت هذه المبادرة بهدف تعزيز الجهود الرامية لتعزيز مبادئ التكافل الإجتماعي والتراحم الإنساني ما بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني في ظل الحالة الإقتصادية المتردية التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء السياسية الإسرائيلية التعسفية والقمعية.

وأشار ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا بأن المجلس البلدي ومنذ بداية إنطلاقة الحملة رحب بفكرة التعاون والشراكة مع المؤسسات القائمة على إنجاح حملة موائد الرحمن التي خدمت العديد من الأسر المتعففة في مدينة بيتونيا. مؤكداً على ضرورة الإستمرار في تنظيم هكذا حملات تضامنية لأهميتها في تعميق الشعور الإنساني ما بين مختلف سكان مدينة بيتونيا.

وأفادت نائب رئيس الهيئة الادارية في هيئة العمل التطوعي صابرين نصار بأن مشاركة الهيئة في فعاليات هذه الحملة تأتي من منطلق الحرص على دعم المبادرات الشبابية في سبيل تعميم وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والتركيز على الأبعاد الإنسانية والوطنية للتطوع من خلال خدمة المجتمع الفلسطيني بشتى الوسائل.

وأشاد غالب أبو رداحة رئيس نادي شباب بيتونيا بالجهود التطوعية المبذولة لخدمة أهالي مدينة بيتونيا من الأسر المحتاجة والمعوزة، مؤكدا على القيمة الإنسانية للحملة في ترسيخ معاني التضامن والتكافل الإجتماعي بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني

ومن جانبها تحدت منسقة مجموعة بصمة أمل الشبابية ميسون عبد الرازق على أن السعي للإعلان عن هذه الحملة التضامنية أتى من شعورنا بأهمية دور المجموعة في أن تكون ذو دور فاعل في خدمة المجتمع المحلي بمدينة بيتونيا، وأشارت عبد الرازق إلى أن المجموعة إنطلقت بعملها الانساني مع بداية شهر رمضان وذلك بهدف صناعة التغيير المجتمعي وتعميق مصطلح التطوع لدى الشباب المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن المبادرات الإغاثية الموسمية التي تقوم عليها المؤسسات الشريكة، حيث شملت الحملة توزيع ما يقارب 200 سلة غذائية، استفاد منها مائتي أسرة من الأسر المحتاجة في مدينة بيتونيا والمسجلة إجتماعياً ضمن القوائم المتفق عليها.

حرره: 
ع.ن