البلتاجي: النظام الإنقلابي قتل جيشه وهذا ما لم يفعله "هولاكو"

متابعة

القاهرة: قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إن ما وصفه بالنظام الإنقلابي الجديد في مصر هو المسؤول عن مقتل الجنود الـ25 في الفترة الأخيرة بهدف تبرير ما يقوم به.

وأضاف البلتاجي في كلمة مسجلة  بثتها قناة الجزيرة في ساعة متأخرة من هذه الليلة بأن:" ما فعله النظام الإنقلابي لم يفعله التتار ولا هولاكو".

وعرج البلتاجي في كلمته على ما جرى خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة والذي أدى إلى مقتل مئات المعتصمين، قائلاً:" الإنقلابيون تعاملوا بوحشية مع المعتصمين والجثث".

وقال البلتاجي:" النظام الإنقلابي لجأ لكل هذا للهروب من العملية السياسية إلى عملية أمنية، ليبرر ما يقوم به أمام دول العالم".

وعن قرار القضاء المصري بالإفراج عن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك قال البلتاجي إن عودة مبارك لقصره وفرض الإقامة الجبرية عليه هو حماية له على حد تعبيره.

ووصف البلتاجي ما أعلن عنه النظام المصري الجديد من "حرب على الإرهاب" بـ" العملية الخادعة التي ينخدع بها البسطاء تحت عنوان الحرب على الإرهاب".

وتابع:" هل الإرهاب هو الذي يحرق الجثث والمساجد ولا يضيره الاعتداء على القيم الإنسانية أم الجنرال الذي يستسقظ من نومه ليدوس على شعبه".

وأضاف:" سلطات الإنقلاب لم تقدم دليلاً واحداً على أن حركة الإخوان مسؤولية عن تنفيذ أي عملية إرهابية".

حرره: 
م.م