الاسلامي الفلسطيني وشركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

رام الله: وقع البنك الاسلامي الفلسطيني اليوم الاربعاء 25 أيلول برام الله اتفاقية شراكة وتمويل مع شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية بنظام الاستصناع، بحيث يصبح البنك بموجبها الواجهة المصرفية والشريك الاستثماري لشركة تطوير اريحا.

و جرى توقيع الاتفاقية في فندق الموفنبيك في رام الله، بحضور كل من معالي المهندس مازن سنقرط رئيس اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس إدارة البنك الاسلامي الفلسطينيوالمهندس نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية،وعن السفارة اليابانية في فلسطين (السكرتير الاولKeiko Honda)، وعددٍ من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الادارات التنفيذية لدى الطرفين،حيث دعي لهذا الحفل عددٌ من رجال الأعمال الفلسطينيين.

حيث وقع الاتفاقية كلاً من المهندس نضال أبو لاوي مدير عام شركة تطوير مدينة أريحا والسيد نضال البرغوثي مدير عام البنك.

وقال سنقرط أن البنك يوفر حلولاً مالية متكاملة تساعد العملاء على انجاز أعمالهم وتحقيق أرباحهم بسهولة ويسر مؤكدا أن ذلك يتم وفق معايير الجودة المصرفية لضمان الرقي والكفاءة والجودة.

واعتبر سنقرط شراكة البنك مع شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية شراكة ذات بعد استراتيجي مهم مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه الصناعة والزراعة كمقومات اساسية للاقتصاد بشكل عام والاقتصاد الفلسطيني على وجه الخصوص.

وكشف رئيس اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس إدارة البنك عن خطة أعدها البنك لتمويل المستثمرين في المدينة الصناعية والزراعية كالتزام وطني من البنك تجاه الوطن لتشجيع الاستثمار.

واستعرض سنقرط مع الحضور مؤشرات نمو البنك الإسلامي الفلسطيني خلال العشر سنوات الماضية والتطورات النوعية التي رافقت هذه المسيرة على صعيد البيانات المالية ومؤشرات الانجاز الأخرى.

وشكر سنقرط شركة تطوير اريحا الصناعية الزراعية على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها متوقعا لها النجاح، مشيراً إلى العلاقات الاستراتيجية التي يبنيها البنك مع الشركات الفلسطينية حيث أشار إلى مشروع شركة الاجارة التي يساهم البنك في تأسيسها والمنوي مباشرة أعمالها مع بداية عام 2014، كما أشار إلى الإتفاقية الاخيرة التي تم توقيعها مع شركة التكافل والتي من شأنها أن تعزز دعم البنك لشركة التكافل الفلسطينية لتقديم خدمات التأمين المصرفي.

من جهته قال المهندس نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة شركة تطوير أريحا الصناعية الزراعية أن مشروع المدينة فرصة استثمارية مهمة لكافة المستثمرين من الداخل والخارج مشيرا إلى الحوافز والخدمات العديدة التي سيحصل عليها المستثمرون.

وأكد المهندس نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة الشركة على أهمية ودور المدينة الصناعية الزراعية كمشروع وطني اقليمي هدفه الاساسي توفير بنية تحتية ملائمة ووفق معايير عالمية، وتوجه بالشكر والتقدير للبنك الاسلامي الفلسطيني على دوره واهتمامه بالإسهام إلى جانب القطاع الخاص في تنمية المشاريع الاستراتيجية والحيوية في كافة أنحاء الوطن ومن ضمنها قطاع غزة.

وأشار المهندس نبيل الصراف إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تعتبر كخطوة أولى نحو شراكات أوسع مع البنك الاسلامي الفلسطيني وأن هذا التعاون من شأنه أن يخلق أرضية مشتركة بين البنك وشركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية لبناء الأسس الاقتصادية للدولة الفلسطينية .

وفي سياق متصل اعتبر المدير العام للبنك السيد نضال البرغوثي أن الاستثمار في الزراعة والصناعة مهم ومن شأنه فتح اسواق عمل جديدة في المنطقة، داعيا لوجود مزيد من المشاريع في القطاعين.

واكد البرغوثي على جاهزية البنك الكاملة فنيا وإداريا على تقديم افضل الخدمات وتوفير افضل الأدوات الاستثمارية للمستثمرين من اجل تطوير أعمالهم.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء التواصل مع نخبة من كبار رجال الاعمال في محافظة رام الله والبيرة وإطلاعهم على تطور البنك وإنجازاته وأهم مجالات التعاون التي يمكن أن يقدمها البنك، والاستماع إلى متطلباتهم حيث أشار السيد عماد السعدي المدير الاقليمي للبنك بأن ما تم طرحه من نقاشات مع ضيوف هذا اللقاء سيؤخذ بعين الاعتبار عند إعداد موازنة وخطة عمل 2014.

ومن الجدير ذكره ان مدينة اريحا الصناعية الزراعية تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة اريحا وتبعد قرابة 7 كيلومترات عن جسر الملك حسين وتبلغ مساحتها الاجمالية 615 دونماً للمرحلتين الأولى والثانية، وستشكل قاعدة انطلاقة قوية لصناعة المنتجات الفلسطينية عالية الجودة والدخول بها للأسواق العالمية.  كما سيتم تقديم رزمة حوافز للمستثمرين داخل هذه المدينة الصناعية الزراعية، وستشغل ما يقارب من 2000 عامل في المرحلة الأولى و5000 عامل في المرحلة الثانية، ومن المتوقع أن يبلغ حجم الإستثمارات داخل المدينة الصناعية ما يقارب من 500 مليون دولار مع اكتمال المرحلة الثانية.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية مؤسسات.

حرره: 
م.م