قرعة دوري الأبطال

نيون: ستكون المواجهة القوية بين ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات وبرشلونة بطل الموسم الماضي الاقوى في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون.

في المقابل، ستكون مهمة ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري (9 مرات) الاسهل نسبيا في مواجهة ابويل نيقوسيا مفاجأة هذه المسابقة بعد اطاحته بورتو البرتغالي بطل الدوري الاوروبي الموسم الماضي في دور المجموعات وليون الفرنسي في ثمن النهائي.

ويدخل بايرن ميونيخ الالماني الذي يستضيف النهائي على ملعبه في 19 ايار/مايو المقبل مرشحا لتخطي مرسيليا الفرنسي الوحيد الفائز بهذا اللقب من بلاده عام 1993، في حين ستكون المواجهة بين بنفيكا البرتغالي وتشلسي الانكليزي متكافئة نوعا ما.

وكما يتمنى عشاق الكرة المستديرة حول العالم جنبت القرعة لقاء عملاقي الكرة الاسبانية حتى المباراة النهائية، لان برشلونة سيلتقي الفائز من المواجهة بين بنفيكا وتشلسي، في حين يلتقي ريال مدريد في حال اجتاز هذا الدور في مع الفائز من مباراة مرسيليا وبايرن ميونيخ.

- ربع النهائي:

1- ابويل نيقوسيا (قبرص) - ريال مدريد (اسبانيا)

2- مرسيليا (فرنسا) - بايرن ميونيخ (المانيا)

3- بنفيكا (البرتغال) - تشلسي (انكلترا)

4- ميلان (ايطاليا) - برشلونة (اسبانيا)

- نصف النهائي:

الفائز في مباراة رقم 2 - الفائز في مباراة رقم 1

الفائز في مباراة رقم 3- الفائز في مباراة رقم 4

تقام مباريات الذهاب في ربع النهائي يومي 27 و28 الحالي، والاياب في 3 و4 نيسان/ابريل المقبل. اما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام يومي 17 و18 نيسان/ابريل، والاياب في 24 و25 منه.

وسيكون ملعبا اليانز ارينا في ميونيخ مسرحا للمباراة النهائية في 19 ايار/مايو المقبل.

ا ف ب