ناجي وممثلة هولندا يبحثان تحضيرات إطلاق المنتدى الفلسطيني- الهولندي الشهر القادم

رام الله: بحث وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم الأربعاء، مع رئيسة بعثة المملكة الهولندية لدى فلسطين برخيتا تازيلار تحضيرات إطلاق المنتدى الفلسطيني- الهولندي المشترك المقرر الشهر القادم. ويأتي هذا اللقاء في اطار الجهود التي تبذل لتفعيل العلاقات الثنائية بين فلسطين والدول الصديقة والشقيقة.

وبين ناجي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة حجم الانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية على صعيد تحسين وتطوير العلاقات والاتفاقيات الاقتصادية إقليمياً ودوليا،ً بما يحقق نمواً اقتصادياً من خلال زيادة التبادل التجاري، جاء ذلك خلال لقائه

ووضعت تازلار الوزير في صورة البرنامج التفصيلي للمنتدى، مشيرةً إلى أن هناك مجموعة من الاتفاقيات والتفاهمات سيتم توقيعها مع الجانب الفلسطيني خلال المنتدى تتضمن توقيع مذكرة لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الهولندي اخذين بعين الاعتبار توصية وزارة الاقتصاد في مجال إنشاء مجالس الأعمال.

وبين الوزير أن هناك فرصاً استثمارية متاحة في القطاعات الاقتصادية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة استمرار برامج الدعم الاقتصادية للحكومة الفلسطينية وللقطاع الخاص الفلسطيني.

من جانبها أبدت تازيلار استعدادها للتعاون في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، مؤكدةً استمرار دعم بلادها لنمو الاقتصاد الفلسطيني والقطاع الخاص على وجه الخصوص، كما أبدت استعداد بلادها لإفاد بعثة تجارية إلى هولندا خلال العام القادم على اثر النجاح الذي حققه إفاد البعثة الأولى التي تمت شهر تشرين أول الماضي.

حرره: 
ع.ن