فلسطين تشارك في المنتدى العالمي للتعليم في لندن

رام الله: شاركت فلسطين ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، في المنتدى العالمي للتعليم، الذي يعقد في لندن بمشاركة خمسين وزيراً وعشرات رؤساء المؤسسات الدولية والاقليمية العاملة في مجال التعليم، بهدف مناقشة التوجهات العالمية والاطلاع على التجارب الرائدة في مجال تطوير التعليم، خاصة دور التكنولوجيا والمعلمين وربط التعليم بسوق العمل، بالاضافة إلى المشاركة بالمعرض الدولي لتكنولوجيا التعليم.

وترأس الوفد الفلسطيني في المنتدى الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التنمية الدولية البريطانية وزير التربية والتعليم العالي أ.د علي زيدان أبو زهري، بمشاركة كل من الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، ومستشارة الوزير د. سكينة عليان.

وتم على هامش جلسات المنتدى الالتقاء بعدد من المسؤولين والوزراء العرب المشاركين في المنتدى لبحث سبل التعاون المستقبلي وآليات استثمار المشاركة العربية في المؤتمر بشكل فاعل في خدمة العملية التعليمية، بالاضافة إلى عقد لقاء عمل مع نائب رئيس شركة انتل العالمية لبحث التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز البرامج التعليمية الجارية بين الطرفين.

 وفي هذا السياق شدد د. أبو زهري على أهمية هذا المنتدى لخدمة العملية التعليمية في فلسطين ووضعها في السياق العالمي وفرض الحضور الفلسطيني في مثل هذه المنتديات العالمية والتي تعكس فلسفة وتوجهات الوزارة بتوفير تعليم نوعي واستثمار كافة التجارب الدولية في وضع خططها واستراتيجياتها التطويرية.
 

*زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الخبر الوارد ضمن زاوية المؤسسات.