نشاط ملحوظ في تداول أسهم البنك الاسلامي الفلسطيني خلال عام 2013

رام الله: أوضح تقرير صادر عن بورصة فلسطين، أن سهم البنك الاسلامي الفلسطيني شهد نشاطاً ملحوظاً في التداول خلال عام 2013. وبين التقرير أن سهم البنك الاسلامي الفلسطيني حل في المرتبة الثالثة من أصل 48 شركة مدرجة، حيث كان عدد الأسهم المتداولة 16,209,182 وبنسبة 7.99% من اجمالي التداول.

ويشير التقرير الى أن سعر الاغلاق لسهم البنك الاسلامي الفلسطيني عام 2013 كان 1.54 دولار أمريكي، بارتفاع ملحوظ مقارنة مع سعر اغلاق سهم البنك عام 2012 الذي كان 1.02 دولار أمريكي وبنسبة تغيير 50.98%.

وكانت قيمة الأسهم المتداولة 18,604,048  دولار أمريكي بنسبة 5.46% من اجمالي التداول، ووصل عدد الصفقات المنفذة 2,481 بنسبة 5.58% من اجمالي عدد الصفقات ومعدل دوران سهم البنك 32.42%  ووصلت القيمة السوقية للبنك بتاريخ 31 كانون أول 2013 الى 77 مليون دولار أمريكي.

وباركت بورصة فلسطين في تقريرها هذا النشاط الملحوظ لأسهم البنك، متمنين للبنك دوام التقدم والازدهار وبأن يحفل عام 2014 بمزيد من الانجازات والتوفيق.

وقال القائم بأعمال مدير عام للبنك الاسلامي الفلسطيني بيان قاسم أن البنك نجح في تقديم نموذج مالي إسلامي قادر على ملائمة احتياجات الناس ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الصيرفة، مشيراً إلى النمو المستمر والنوعي في مؤشرات البنك خلال السنوات الماضية والتي توجت بحصول البنك على جائزة أفضل بنك اسلامي فلسطيني للعام 2013 من مجلة "The Banker" العالمية والمتخصصة في قطاع المصارف.

يذكر أن البنك الاسلامي الفلسطيني يقدم خدماته للجمهور في فلسطين منذ ما يزيد عن 15 عاماً

كشركة مساهمة عمومية محدودة، ومن خلال فروعه المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.  ويقدم البنك مجموعة كبيرة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مجالات التمويل والاستثمار، ويقوم بذلك من خلال هيئة رقابة شرعية تشرف على تعاملاته وتتأكد من بعدها عن الربا. ويعتمد البنك لغة الإشارة للصم والبكم وكذلك لغة "بريل" للمكفوفين في معاملاته المصرفية في كافة فروعه.

ويتمتع البنك بمكانه عالمية مرتكزة على الثقة والتقدير وإقبال عملائه، وولاء موظفيه ومساندتهم، ويتميز بمسيرة النجاح المتواصلة التي تسير في طريقها الصحيح، وتعكس رؤية ثاقبة، ونجاحا كبيرا وإصرارا ليكون "البنك الإسلامي الفلسطيني" بنكا رائداً.

حرره: 
م . ع